الصفحة الأساسية > المقالات > مقالات في الموقف > مشاركات الموقف > خميس التوبي > خميس التوبي

خميس التوبي

كاتب عربي

مقالات هذا القسم


التحالف التركي الإسرائيلي .. لماذا إعادة إشهاره سريعا؟ (خميس التوبي)

الجمعة 1 تموز (يوليو) 2016 بقلم خميس بن حبيب التوبي

من العاصمة الإيطالية روما أعلنت كل من أنقرة وتل أبيب عن التطبيع الكامل لعلاقات التحالف بعد ما قيل ويقال إنها توترت على خلفية العدوان الإرهابي الصهيوني على السفينة التركية “مافي مرمرة”. ولا ريب أن إشهار إعادة الدفء إلى علاقات التحالف بهذه الصورة السريعة واللافتة لم يكن مفاجئًا أو غير متوقع؛ لأن العلاقات كانت قائمة بالأساس من فوق الطاولة ومن تحتها، والتنسيق قائم على أكمل وجه، خاصة فيما يتعلق بملفي سوريا والعراق



العداء المصطنع والارتماء غير المحسوب في الحضن الإسرائيلي (خميس التوبي)

الأحد 26 حزيران (يونيو) 2016 بقلم خميس بن حبيب التوبي

في مواقع التواصل الاجتماعي يتداول ناشطون طرفة تقول “قابيل قتل هابيل بتحريض من إيران”، وبقدر ما تمثله هذه المشاركة من سخرية معبأة بآلام من الواقع الذي وصلت فيه السذاجة والبلاهة لدى قطاع عريض من الناس، ونجاح قوى رجعية مهترئة في سوق ذوي السذاجة والبلاهة كقطيع، بقدر ما تعبِّر عن إدمان اختلاق الكراهيات والأحقاد والعداوات واصطناع الأعداء واتخاذ معاداتهم ستارًا تتلطى خلفه تلك القوى الرجعية للاستمرار في سياسة القطيع والاستحمار التي تتبعها لتضمن بقاءها



حين يبحث إردوغان عن مفاتيح حل أزماته فـي تل أبيب (خميس التوبي)

الجمعة 10 حزيران (يونيو) 2016 بقلم خميس بن حبيب التوبي

من يتأمل ما آلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في تركيا ويستعرض شريط الأحداث منذ تفجير مخطط «الحريق العربي» وركوب حكومة حزب العدالة والتنمية موجاته، ومحاولتها تسيد المشهد وقيادة وصناعة أحداثه وتحقيق نتائجه؛ انطلاقًا من المهمة التي كلفتها بها الولايات المتحدة أثناء فترة إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش «الصغير» وهي إنجاز ما يسمى «مشروع الشرق الأوسط الكبير»، من يتأمل ذلك ويستعرضه سيجد



المنطقة نحو مزيد من الدماء على مذبح الحل السياسي (خميس التوبي)

الأربعاء 12 آب (أغسطس) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

على وقع الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمجموعة الدولية المعروفة بـ”5+1″، كثر الحديث عن بدء مرحلة جديدة من العمل تجاه الملفات الساخنة في المنطقة والعالم، وحلحلتها بالتزامن مع محاربة الإرهاب من العراق إلى سوريا ولبنان واليمن وحتى ليبيا وهلم جرا. إلا أن الأفق لا تزال تغطيه سحب كثيفة



اليونان هل ستكون أولى حبات العقد المنفرط؟ (خميس التوبي)

الأربعاء 8 تموز (يوليو) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

مثلما قدم الاتحاد الأوروبي نفسه على أنه واحد من أنجح التكتلات السياسية والاقتصادية في العالم وأصبح مثار إعجاب ومثالًا لمتطلعين إلى بناء تحالفات وتكتلات على غراره، ها هو الاتحاد يسفر عن وجهه الحقيقي من خلال أزمة اليونان والدور الكبير الذي الرأسمالية المتوحشة بقيادة الولايات المتحدة، مبرزة



بلير يعود لتلميع الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي (خميس التوبي)

الاثنين 8 حزيران (يونيو) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

علان توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ترؤسه ما يسمى “المجلس الأوروبي للتسامح والمصالحة” لـ”مكافحة التمييز ضد اليهود وكل أشكال العنصرية، والعمل من أجل إنكار الهولوكوست جريمة جنائية يحاسب عليها القانون”، بعد استقالته من موقعه كمبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام



الصهيو ـ أميركي وجيلاه “القاعدي” و”الداعشي” (خميس التوبي)

الأربعاء 3 حزيران (يونيو) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

ها هي الأيام تثبت أن الصهيو ـ أميركي هو الحاكم بأمره والمتحكم في الأقوال والأفعال والراسم لخطوط التحرك ومساراتها، وهو اللاعب الأوحد في رقعة شطرنج المنطقة، وما عداه مجرد أدوات وخدم (أراجوزات) ـ إلا من رحم ربي ـ تأتمر بأمر الحاكم بأمره، وتنتهي بإشارة منه، إما بمحض إرادتها أو بخديعتها وإما بغباء



الإرهاب وفائض نفاق المحاربين (خميس التوبي)

الاثنين 1 حزيران (يونيو) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

لا يكاد يمر يوم من عمر المؤامرة ضد سوريا إلا ويؤرخ لموقف فاضح لحقيقة الأدوار التي يلعبها المتآمرون لتدمير هذه الدولة العربية العزيزة، الذين ينطبق عليهم المثل القائل “يكاد المريب يقول خذوني”. فهناك بون شاسع بين التصريحات أمام الإعلام والبرلمانات لسياسيي الدول المتآمرة وبين ما تفعله هذه الدول



سوريا .. استمرار التعامي عن جرائم الإرهاب والبحث عن ذرائع العدوان (خميس التوبي)

الأربعاء 15 نيسان (أبريل) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

في الوقت الذي يتواصل فيه إزهاق أرواح الشعب السوري وتواصل معه سوريا بمدنها وقراها وحواضرها وأريافها توديع مواكب شهدائها وتشكو بثها وحزنها إلى الله، وفي الوقت الذي تستمر فيه عمليات الجلب والتجنيد للإرهابيين والمرتزقة والتكفيريين من أصقاع العالم وإرسالهم إلى سوريا، تخرج منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأميركية على الشعب السوري بثالثة الأثافي مطالبة مجلس الأمن الدولي برد قوي ضد سوريا لما زعمته من أن ثمة أدلة



الاتفاق الإطاري: إيران قادمة والعرب إلى أين؟ (خميس التوبي)

الثلاثاء 7 نيسان (أبريل) 2015 بقلم خميس بن حبيب التوبي

يبدو أن الغرب المسكون بهواجس الصهيونية العالمية وعملائها والمتبني لخططها التآمرية وصل إلى قناعة تامة بأن حروب الحصار والمقاطعة كما الحروب العسكرية المدمرة، هي خيار أثبتت وقائعه وأحداثه وتجاربه أنه ليس بذي جدوى إلا مع الضعفاء فقط، وفي مقدمتهم العرب، لكنها مع القوى الموحدة والمعتزة بهويتها والمدافعة عن سيادتها وكرامتها



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 581757

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع مشاركات الموقف  متابعة نشاط الموقع خميس التوبي   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010