الصفحة الأساسية > المقالات > أعمدة الموقف > احمد محيسن > احمد محيسن

احمد محيسن

كاتب وسياسي وسفير سابق

مقالات هذا القسم


إن معركة الدفاع عن الأقصى والقدس اليوم.. هي عنوان التحرير والعودة ...!! (احمد محيسن)

الأحد 23 تموز (يوليو) 2017 بقلم د.احمد محيسن

المظاهرات والوقفات الشعبية في العواصم والمدن الأوروبية تخرج لقول كلمتها من أجل فلسطين وشعبها ومقدساتها وحرمها الشريف وأقصاها.. وتنديداً بعدوان دولة الإحتلال ...!!
خرجت في برلين اليوم .. الجماهير العربية والفلسطينية ومحبي السلام .. من أجل نصرة فلسطين وشعبها وأقصاها.. وشعبنا يمر في هذه الأيام العصيبة التي تعصف بأمتنا .. وحبل المشتقة يلتف حول عنق الأقصى ...!!



عجزوا عن تشويه المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج .. فقالوا يا أحمر الخدين ...!! (احمد محيسن)

السبت 4 آذار (مارس) 2017 بقلم د.احمد محيسن

إنه لمن غير المفهوم من البعض .. بل هو ليس مقبولاً إطلاقاً أن يأتي من الذين ينتقدون المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في اسطنبول.. بتوصيفه واتهامه بما لا يليق بتضحيات شعبنا، كما في قولهم أنه ينعقد ضمن محاور معينة في الإقليم..وقد شاهدنا بياناً موقعاً من بعض الأخوةً ضد المؤتمر قبل انعقاده...بل وحاسبوه على النوايا ، بتهمة التبعية والإصطفاف والتمحور ووجود أجندات محتملة لتعزيز الإنقسام الفلسطيني الداخلي.. وإيجاد جسماً بديلاً للمنظمة وغيرها من الإتهامات غير المنطقية .. وهذا ما لم يحصل على الإطلاق ..



المؤتمرات الفلسطينية ينابيع تتدفق نحوالتحرير والعودة...!! (احمد محيسن)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2017 بقلم د.احمد محيسن

ومؤتمرات فلسطين هي مساهمة في صناعة المستقبل الفلسطيني.. وهي تشكل بذلك رافعة النضال الفلسطيني.. وتؤكد على الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الفلسطينية وحقنا في عودتنا.. حيت صمود الأهل في فلسطين وفي مخيمات الشتات...!!إن المؤتمرات الفلسطينية تأتي للحاجة ولنؤكد فيها على دور المرأة الفلسطينية الطليعي.. وهي تتحمل العبئ الأكبر في مسيرة الكفاح والصمود في وجه أدوات الإحتلال القمعية وبطشه وعدوانه ضد أهلنا...!!



دع الف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني...!! (احمد محيسن)

الجمعة 6 أيار (مايو) 2016 بقلم د.احمد محيسن

لقد صنعت هذه المؤتمرات الفلسطينية مدرسة جديدة في مخاطبة العالم .. فعملت بآدائها ما تعجز عنه بعض الحكومات والأحزاب الحاكمة.. بأن تجمع كل مكونات الشعب بهذا الحجم والعدد والعُدَّة من كل الشرائح ..في مكان وزمان واحد في القارة الأوروبية.. لتوصل رسائل عديدة في كل الإتجاهات ولكل من يعنيه الأمر .. بل وللعالم بأسره ..!!



اغتيال عمر النايف بصقة في وجه الدبلوماسية الفلسطينية...!! (احمد محيسن)

الجمعة 4 آذار (مارس) 2016 بقلم د.احمد محيسن

الأخ الشهيد عمر النايف هو أحد مناضلي ومقاومي أبناء الشعب الفلسطيني.. عاش حرا أبيا .. رافضا للذل والهوان.. ورافضا التعايش مع قطعان المستوطنين في الوطن المغتصب.. وقد اعتقلته قوات الإحتلال عام 1986 لمشاركته في تنفيذ عملية تصفية مستوطن في مدينة القدس حسب ادعاء الإحتلال.. وحكم عليه بالسجن المؤبد..



لا يا سيدي الممثل الشرعي والوحيد .. ليس في خطر ..!! (احمد محيسن)

الجمعة 29 أيار (مايو) 2015 بقلم د.احمد محيسن

من ينكر أن خريطة الشرق الأوسط تتعرض لمآسي أكبر من حالة فك واعادة تركيب جغرافي وديمغرافي وسياسي..؟! والأسباب والمعطيات لذلك كثيرة.. ولا نريد التفصيل هنا.. لأن المشهد الدائر هو غني عن ذلك.. ويمكن أن يرمي بظلاله على المشهد الفلسطيني برمته.. ولكننا نعتقد بأن ذلك لا يمكن أن يكون سببا في رسم خارطة



مهرجان الثقافات العالمي 2015 في برلين (احمد محيسن)

الخميس 28 أيار (مايو) 2015 بقلم د.احمد محيسن

لقد احتضنت برلين اليوم الأحد 25/05/2015 مهرجان الثقافات العالمي.. والذي ينظم وينطلق في شوارعها في مثل هذه الأيام من كل عام ..!!وكانت فلسطين حاضرة بين الأمم المشاركة.. ترفع علم فلسطين.. رمز الحرية ورمزا لأحرار العالم.. لتوصل صوت أبناء شعبنا



السياسية أليكسندرا تاين في برلين.. تنافح عن فلسطين...!! (احمد محيسن)

الخميس 21 أيار (مايو) 2015 بقلم د.احمد محيسن

كل التحية والتقدير للأجنبي الذي أتى ينافح عن مؤتمر العودة الثالث عشر في برلين.. وهو يتعرض لأبشع حملة تشويه من اللوبي الصهيوني للحيلولة دون إنعقاده...!!فهذه السيدة الألمانية أليكسندرا تاين وهي محامية وكاتبة عدل.. وهي السياسية رئيسة الحزب الديمقراطي الحر في برلين وبراندنبورغ.



إصحوا، نحن الشعب ، نحن الشعب (احمد محيسن)

الخميس 30 نيسان (أبريل) 2015 بقلم د.احمد محيسن

لقد أثبت أبناء شعبنا العربي الفلسطيني من خلال فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثالث عشر الناجز في برلين ما قاله الشهيد القائد أبو عمار بأن هذا الشعب سيبقى أكبر من قيادته ،ونضيف بأن شعبنا العربي الفلسطيني المكافح يستحق أفضل من هذه القيادة العاجزة التي لا تحسن حتى ركوب الموجات الرابحة و وتيرتها العالية واستثمارها وتوظيفها لصالح قضيتنا،.!!



حضرت أجيال العودة إلى برلين.. وغابت سفيرة فلسطين...!! (احمد محيسن)

الثلاثاء 28 نيسان (أبريل) 2015 بقلم د.احمد محيسن

هذه طلائع أجيال العودة التي توافدت إلى برلين العاصمة من كل حدب وصوب.. ليولد مؤتمر فلسطين المعجزة التي تحققت.. مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثالث عشر في برلين يوم 25/04/2015.. برلين هي عاصمة العواصم.. وقاهرة المهزومين.. وها هم مخلصي أبناء شعبنا يسيرون في مؤتمر العودة في برلين بين حبات المطر.. وقد تخطوا بسلام كل الألغام والتفخيخات التي نصبت لمنع انعقاد مؤتمر التحدي والإصرار في قلب أوروبا برلين



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 565230

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع أعمدة الموقف  متابعة نشاط الموقع احمد محيسن   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010