الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار

أخبار

مقالات هذا القسم


أموال كويتية في حقول الغاز الإسرائيلية (أخبار عربية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

كشفت القناة العاشرة العبرية، أمس، عن وجود أموال كويتية تستثمر في حقول الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط، وذلك في إطار خطة تنويع المصادر التي لجأت إليها تل أبيب أخيراً. ووفق تقرير القناة، طلبت إسرائيل من شركتي «نوبل إنرجي» الأميركية و«ديلك» الإسرائيلية



فلسطين | إسرائيل تمنع البحث عن «شهداء النفق» (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

في خلط للمعادلات وتصعيد جديد، رفض العدو الإسرائيلي السماح بالبحث عن جثامين شهداء الأنفاق من المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 إلّا مقابل خطوة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى «حماس»



«دراما» المعابر... القاهرة تُسيِّر الاتفاق بالغصب! (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حتى ساعات متأخرة من ليلة أول من أمس، بقيت حركتا «حماس» و«فتح» تواصلان المباحثات حول تسليم المعابر في قطاع غزة، وذلك في لحظات وصفت بالحرجة وكادت أن تفجر العملية المتفق على إتمامها أمس، عندما أصرّت «فتح» على تسلم المعابر دون وجود أي موظفين من «حماس» مدنيين أو عسكريين، وهو مخالف لما تقول الأخيرة إنه تم في اتفاق القاهرة للمصالحة الموقع الشهر الماضي.



«حماس ومحور المقاومة»: منه بدأت وإليه تعود! (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

انتهت الجولات السياسية على خط بيروت ــ طهران بعد أكثر من عامين في تقريب وجهات النظر إلى ما يمكن تسميته إعادة تعزيز «محور المقاومة»، ولا سيما مع توطيد حضور «حركة المقاومة الإسلامية ــ حماس» فيه، فيما بقيت الخطوة الأخيرة هي إعادة علاقة الحركة بدمشق، ليكتمل بذلك أركان المحور كما كانت تراه إسرائيل سابقاً: طهران ــ دمشق ــ بيروت... غزة.



مسيرات «مئوية بلفور» تتشح بالسواد… و«صافرات» الغضب تدوي في المدارس… والفلسطينيون يؤكدون: لن يسقط الحق بالتقادم (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة الذكرى الأليمة لمرور قرن من الزمان على «وعد بلفور المشؤوم»، وذلك عبر العديد من الفعاليات المنددة بهذه «الجريمة» التي اقترفتها بريطانيا بحقهم، حين حرمتهم من أراضيهم لصالح الاحتلال.
وجددت الفصائل الفلسطينية والمستوى الرسمي المطالبة للحكومة البريطانية بـ»الاعتذار عن الجريمة» التي اقترفت بحق الشعب الفلسطيني، وألحقت به الويلات، منذ تهجيره قسرا عن أرضه.



واشنطن تجمع أيزنكوت وقادة جيوش عربية (أخبار دولية)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

يشارك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي ايزنكوت، إلى جانب عدد من قادة جيوش دول عربية، في مؤتمر تنظمه واشنطن لقادة جيوش دول «التحالف الدولي لمحاربة داعش» في سوريا والعراق.



نتنياهو في افتتاح دورة الكنيست: شرط المفاوضات عدم تدخل «حماس» (أخبار العدو)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

كرّر رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه المصالحة الفلسطينية التي وقعتها حركتا «فتح» و«حماس» في العاصمة المصرية القاهرة قبل نحو أسبوعين، معلناً في كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة الشتوية للكنسيت أمس، استعداد حكومته لإجراء مفاوضات مع الحكومة الفلسطينية «إن لم تتدخل حماس».



إسرائيل تطرد اللاجئين الأفارقة... بالاتفاق مع دولهم (أخبار العدو)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

في إطار سعيها الدؤوب للتخلص من اللاجئين الأفارقة أو من تسميهم بـ«المتسللين غير الشرعيين»، وقعّت إسرائيل اتفاقات جديدة مع دول أفريقية عدّة تسمح بطردهم بالقوة إلى دولة ثالثة. ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية «داست» على قرارات أعلى هيئاتها القضائية.



كاتس: مستعدون للجوء إلى عمل عسكري ضد ايران (أخبار العدو)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

ابدى وزير المخابرات الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، استعداد بلاده مستعدة للجوء إلى عمل عسكري لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية أبداً.

جاء تصريح الوزير الإسرائيلي أثناء زيارته اليابان، حيث يسعى لحشد الدعم لنهج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأكثر تشدداً إزاء إيران.



مركز إسرائيلي: لهذا تحمست مصر والرياض للمصالحة الفلسطينية (أخبار العدو)

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

أشار مركز أبحاث مرتبط بدوائر صنع القرار في تل أبيب إلى سبب لافت جعل كلا من الولايات المتحدة ومصر والسعودية معنية بتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 575052

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010