الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار فلسطينية > أخبار فلسطينية

أخبار فلسطينية

مقالات هذا القسم


فصائل تطالب بشطب أوسلو وإلغاء مبادرة السلام (أخبار فلسطينية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

باتت غزة رغم الحواجز العسكرية والأسلاك الشائكة والقوات المعززة من الاحتلال، التي تفصلها جغرافيا عن مدينة القدس، أشبه بـ «بركان غضب» انفجر لحظة إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراراته الجائرة، والمتمثلة بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة



على خطى الانتفاضة الأولى... يوم غضب فلسطيني (أخبار فلسطينية)

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

في مثل هذا اليوم منذ ثلاثين عاماً خرج الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين في تظاهرات ضد العدو الإسرائيلي، في ما عُرف لاحقاً بـ«الانتفاضة الأولى» أو «انتفاضة الحجارة». حينذاك، كانت دوافع الغضب كثيرة، منها سياسة القمع وإغلاق مناطق الضفة الغربية، إلا أن السبب الذي أدى إلى تحرك الفلسطينيين هو دهس باص إسرائيلي عمالاً متوجهين إلى عملهم.



مصادر لـ «القدس العربي»: قرار تأجيل تسليم الحكومة مهامها في غزة منع انهيار المصالحة ولم ينه الخلافات القائمة (أخبار فلسطينية)

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

يشار إلى أن حالة الخلاف وصلت إلى أوجها صباح الأربعاء بين الطرفين، بعد طلب الحكومة من موظفيها القدامى العودة للعمل من جديد، وهو أمر عارضته حركة حماس، ولجأ موظفوها في الوزارات إلى منع عملية عودة الموظفين القدامى، لحين إنهاء مشكلتهم ودمجهم في الوظيفة الحكومية. وكادت الخلافات أن تؤدي إلى «انهيار» المصالحة بالكامل، لولا تدخلات مصرية شرع فيها الوفد، إضافة إلى اتصالات أخرى أجريت من القاهرة مع قادة فتح وحماس.



استشهاد مزارع فلسطيني في أرضه برصاص المستوطنين في منطقة نابلس (أخبار فلسطينية)

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

استشهد محمود زعل عودة من بلدة قصرة جنوب نابلس، بعد إصابته برصاص مستوطنين هاجموا القرية وأطلقوا النار عليه بشكل مباشر، بينما كان يعمل في أرضه. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن عودة في الأربعينات من عمره، توفي متأثرا بجراحه بعد وقت قصير من إصابته.



المصالحة في مرحلة الإنعاش: تهدئة ما قبل العاصفة؟ (أخبار فلسطينية)

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

بعدما كادت أن تنتهي المصالحة أمس، بسبب تصريحات قيادات في «فتح» ضد «حماس» ورفض الأخيرة عودة الموظفين المستنكفين إلى عملهم، ضغطت مصر على رام الله لإجبارها على وقف التصريحات والتراجع عن قرار عودة الموظفين، وإلا فإنها ستتحمل مسؤولية فشل مصالحة القاهرة. لذلك أجّلت الحركتان تسلّم حكومة رامي الحمدالله الوزارات في قطاع غزة لمدة عشرة أيام



فلسطين | إسرائيل تمنع البحث عن «شهداء النفق» (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

في خلط للمعادلات وتصعيد جديد، رفض العدو الإسرائيلي السماح بالبحث عن جثامين شهداء الأنفاق من المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 إلّا مقابل خطوة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى «حماس»



«دراما» المعابر... القاهرة تُسيِّر الاتفاق بالغصب! (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حتى ساعات متأخرة من ليلة أول من أمس، بقيت حركتا «حماس» و«فتح» تواصلان المباحثات حول تسليم المعابر في قطاع غزة، وذلك في لحظات وصفت بالحرجة وكادت أن تفجر العملية المتفق على إتمامها أمس، عندما أصرّت «فتح» على تسلم المعابر دون وجود أي موظفين من «حماس» مدنيين أو عسكريين، وهو مخالف لما تقول الأخيرة إنه تم في اتفاق القاهرة للمصالحة الموقع الشهر الماضي.



«حماس ومحور المقاومة»: منه بدأت وإليه تعود! (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

انتهت الجولات السياسية على خط بيروت ــ طهران بعد أكثر من عامين في تقريب وجهات النظر إلى ما يمكن تسميته إعادة تعزيز «محور المقاومة»، ولا سيما مع توطيد حضور «حركة المقاومة الإسلامية ــ حماس» فيه، فيما بقيت الخطوة الأخيرة هي إعادة علاقة الحركة بدمشق، ليكتمل بذلك أركان المحور كما كانت تراه إسرائيل سابقاً: طهران ــ دمشق ــ بيروت... غزة.



مسيرات «مئوية بلفور» تتشح بالسواد… و«صافرات» الغضب تدوي في المدارس… والفلسطينيون يؤكدون: لن يسقط الحق بالتقادم (أخبار فلسطينية)

الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة الذكرى الأليمة لمرور قرن من الزمان على «وعد بلفور المشؤوم»، وذلك عبر العديد من الفعاليات المنددة بهذه «الجريمة» التي اقترفتها بريطانيا بحقهم، حين حرمتهم من أراضيهم لصالح الاحتلال.
وجددت الفصائل الفلسطينية والمستوى الرسمي المطالبة للحكومة البريطانية بـ»الاعتذار عن الجريمة» التي اقترفت بحق الشعب الفلسطيني، وألحقت به الويلات، منذ تهجيره قسرا عن أرضه.



السنوار: سأسهر شخصياً على سلامة وراحة الرئيس عباس حال زيارته لغزة (أخبار فلسطينية)

الجمعة 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

دعا رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم الخميس، اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى عقد جلساتهم القادمة في قطاع غزة برئاسة الرئيس محمود عباس.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 582225

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010