الصفحة الأساسية > المقالات > مقالات في الموقف > مشاركات الموقف > جمانة غنيمات > جمانة غنيمات

جمانة غنيمات

كاتبة عربية

مقالات هذا القسم


حديث النخب (جمانة غنيمات)

الجمعة 12 حزيران (يونيو) 2015 بقلم جمانة غنيمات

هذا الجدل والحوار متعدد الأطراف، يبدأ من السؤال الأول والأساس حول ضرورة تغيير قانون الانتخاب الحالي المشوه، بآخر عصري؛ ممثل لفئات المجتمع كافة، وبحيث يشركها جميعها في المرحلة الجديدة. بعبارة أخرى، هو تساؤل كبير عن فرص أي قانون جديد في تغيير التركيبة التي عرفها مجلس النواب منذ الأخذ



أخطر من كل التقديرات الرسمية! (جمانة غنيمات)

السبت 16 أيار (مايو) 2015 بقلم جمانة غنيمات

شبان يحرقون شهاداتهم الجامعية، بعد ثلاث سنوات من التخرج؛ لعدم وجود فرص عمل لتخصص جديد كان أُقر وفق سبب لا يعلمه أحد!الشباب لم يجدوا مكاناً لهم في سوق العمل، ومثلهم مئات الآلاف من الخريجين المكدّسين في منازلهم، حدّ أن ضاق بهم حتى ذووهم!



ما حاجة الأردن لغاز العدو؟! (جمانة غنيمات)

السبت 2 أيار (مايو) 2015 بقلم جمانة غنيمات

منتصف العام الحالي، أو في الربع الثالث منه على أبعد تقدير، ستتوفر للمملكة مصادر جديدة للغاز؛ الغاز النفطي المسال أو الغاز الطبيعي المسال. إذ ستكون القدرة متاحة لاستيراد الغاز من الأسواق العالمية.
ذلك أنه بحسب المعلن من الحكومة، فإن ميناء النفط في العقبة سيكون جاهزا حينئذ، لاستقبال الغاز. كما ستكون الباخرة المستأجرة لغايات استيراد الغاز الطبيعي، من خلال الاتفاق المبرم مع شركة "شل" العالمية، قادرة على جلب هذا النوع من الغاز. والموعد المفترض هو 25 أيار (مايو) الحالي..



شبابنا قنبلة موقوتة؟! (جمانة غنيمات)

الخميس 30 نيسان (أبريل) 2015 بقلم جمانة غنيمات

أن يبلغ عدد الشباب في الأردن نحو 2.5 مليون نسمة، هو أمر يحتمل، في الواقع، وجهين متناقضين.
فهو من ناحية، يمثل دلالة صحة، وبالتالي فرصة للإنتاج والبناء، كون المجتمع الفتي، كما هو مجتمعنا، قادرا بالتأكيد على إحداث فرق في واقعه، اعتماداً على معطيات محلية وليس بالضرورة إقليمية



"هدى".. إذ تذكرنا (جمانة غنيمات)

الخميس 8 كانون الثاني (يناير) 2015 بقلم جمانة غنيمات

متواجدون في ثكناتهم التي أصبحوا يمكثون فيها أكثر من بيوتهم خلال الأشهر الماضية، رابضين لحمايتنا من أي سوء، فلا برد ولا عواصف تجعلهم يخلون مواقعهم، على ما في صمودهم هناك من معاناة.
عين على الحد، وأخرى على إخوة لهم اضطرهم القتل والدم في بلادهم إلى هجر بيوتهم، واللجوء إلى أشقاء لهم طالما فتحوا أبوابهم وبيوتهم، على ضيقها، للترحاب بهم.



ممنوع النشر! (جمانة غنيمات)

السبت 3 كانون الثاني (يناير) 2015 بقلم جمانة غنيمات

في العام 2014، تعددت القرارات الرسمية التي تمنع النشر بشأن بعض القضايا التي تهم الرأي العام. القضايا متباينة؛ تتراوح بين قضية جنائية، مثل تلك الخاصة بعائلة العويوي التي توفيت فيها الأم وطفلها، وبين قضايا أكثر خطورة، أهمها أخذ الطيار معاذ الكساسبة رهينة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.
هدف قرارات المنع، في الغالب، هو الحفاظ على سرية التحقيق، وعدم إيقاع الضرر بأطراف القضية؛ إذ يذهب التقدير هنا



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 565438

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع مشاركات الموقف  متابعة نشاط الموقع جمانة غنيمات   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010