الصفحة الأساسية > المقالات > مقالات في الموقف > مشاركات الموقف > عبدالله باحجاج > عبدالله باحجاج

عبدالله باحجاج

كاتب عربي

مقالات هذا القسم


يشرعون الإساءة .. فهل نشرع الإرهاب؟ (عبدالله باحجاج)

الاثنين 19 كانون الثاني (يناير) 2015 بقلم عبدالله عبدالرزاق باحجاج

في البداية علينا ان نطرح على الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا سؤالا استراتيجيا قد يشكل منعطفا تاريخيا على خلفية قضية هجوم ،، شارلي إيبدو، وهو هل تعد الشتائم والاساءة لديننا الاسلامي ولنبينا وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم من حرية الرأي والتعبير عنه أم أنها تمس جوهر الاخلاقيات الانسانية مهما كانت مرجعياتها الايديولوجية؟ بمعنى، هل سوء الأدب عندهم تعني الحرية؟ أنها عندنا، تعني الفوضى الشاملة، وما نموذج هجوم ،،شارلي إبيدو، الا نموذج لهذه الفوضى، فكيف يتم التمادي في اساءات؟



عودة بريطانيا وفرنسا للخليج .. في ظل انكشافات التراجع الأميركي (عبدالله باحجاج)

الأربعاء 17 كانون الأول (ديسمبر) 2014 بقلم عبدالله عبدالرزاق باحجاج

أصبحنا فجأة الآن أمام انكشافات واضحة العيان لحقيقة وخلفيات التراجع الاميركي الدراماتيكي في الخليج، وبنفس الانكشافات، ظهر خليجنا العربي عاجزا عن حماية نفسه بنفسه من اية تهديدات خارجية، فأين المليارات السنوية التي تنفق على شراء احدث الأسلحة؟ الم تكن هذه الدول تعد العدة لمثل هذا اليوم؟ والتساؤل الذي يطرح هنا يكمن حول القوة الاجنبية البديلة التي ستحل مع القوة الاميركية، وهل سيتم احياؤها من حقبة ما قبل السبعينيات أم هي قوة عالمية جديدة على المنطقة؟ وفي كلتا الحالتين، هل ستكون عملية الاحلال بالاتفاق



الخليج .. ووهم الاستقواء بواشنطن والناتو (عبدالله باحجاج)

الأربعاء 17 أيلول (سبتمبر) 2014 بقلم عبدالله عبدالرزاق باحجاج

هل تغيرت معايير قوة الدول الخليجية أو اختل ميزانها وتراتيباتها وأولوياتها بحيث أصبحت عملية تأسيس علاقات دولية عميقة تشكل قوة جديدة لها، ولها الميزة المطلقة على بقية مصادر القوة الأخرى؟ وهل من له قوة أكبر في علاقته مع أميركا والناتو سوف تتدخل هذه القوى الأخيرة لصالحه ضد دولة ترتبط مع تلك القوى بعلاقة أقل قوة؟



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 565438

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع مشاركات الموقف  متابعة نشاط الموقع عبدالله باحجاج   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010