الجمعة 4 أيلول (سبتمبر) 2015

تكامل مقاومتين

الجمعة 4 أيلول (سبتمبر) 2015 par معن بشور

· عماد مغنية كان رمزاً للتلاقي بين مقاومة لبنان ومقاومة فلسطين.
· ثالوث الشر في بلادنا الفساد والطائفية والمشروع الصهيوني الاستعماري
· تحية لأبطال الجبهة الشعبية الخمسة المضربين عن الطعام منذ أسبوعين.
· استهداف المحتل للمطران حنا استهداف لمقام يحمل شعلة المقاومة بيد ومشعل الوحدة الوطنية باليد الأخرى.
· هناك تلازم بين مقاومة الفساد والاحتلال ومقاومة المشروع الصهيوني – الاستعماري، والابتعاد عن هذا التلازم يبعد المقاومتين معاً

أن تختار اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بلدة طيردبا المجاهدة ساحة لاعتصام "خميس الأسرى 93"، لا تفعل ذلك وفاءً للشهيد عماد مغنية، قائد الانتصارين اللذين حررّا الأرض عام 2000، وحررا الأسرى اللبنانيين عام 2006 وفي مقدمهم عميد الاسرى العرب المناضل سمير القنطار فقط، بل أيضاً لتؤكد على ذلك التلاقي الدائم والمستمر والرائع بين المقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية والذي كان الشهيد الحاج رضوان احد ابرز رموزه المضيئة.
فمن طير دبا العاملية نوجه لكل أسرانا الأبطال في فلسطين تحية الإكبار والإجلال والتضامن ونحن على أبواب العام التاسع من هذا الاعتصام الشهري المتنقل في كل الأرض اللبنانية، كما نوجه من بلدة الشهيد القائد عماد مغنية التحية لكل شهداء المقاومة في فلسطين والأمة ونعاهدهم على البقاء أوفياء لقضيتهم حتى النصر والتحرير.
ونتوجه بشكل خاص إلى الأسرى الخمسة المضربين عن الطعام منذ أسبوعين مناضلي الجبهة الشعبية القائد نضال أبو عكر، شادي المعالي، غسان زواهرة، منير أبو شرار وبدر الرزة والذين رفضوا المثول أمام محاكم الاحتلال الصورية الصهيونية منذ أشهر احتجاجاً على قانون الاعتقال الإداري الذي يعتبر جريمة ضد الإنسانية واحد ابرز انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي، والذين اعلنوا الاضراب عن الطعام منذ اسبوعين على الطريق نفسها التي اختطها المناضلون سامر عيساوي والشبخ خضر عدنان والمحامي محمد علان وانتصروا فيها.
ومن طيردبا العابقة بروح الشهادة والفداء، جارة قانا الجليل المضمخة بدماء شهداء العدوان الصهيوني المستمر، نوجه تحية إلى المطران المناضل عطا الله حنا، احد أنصع رموز المقاومة والوحدة الوطنية في فلسطين، ونقول له لو لم تكن مسيرتك الكفاحية حافلة بالمعاني الوطنية والوحدوية لما كان هذا التعرّض المستمر لك من قبل قوات الاحتلال الصهيوني لوقف هذا الكفاح الذي يحمل شعلة المقاومة بيد ومشعل الوحدة الإسلامية – المسيحية يد أخرى.
بل من طير دبا العريقة في نضالها الوطني والاجتماعي، نوجه تحية لكل حراك مدني ومطلبي ضد الفساد والطائفية ورموزهما، ونؤكد ان توأم الفساد والطائفية هو الحليف الاستراتيجي للمشروع الصهيوني الاستعماري، فمنهما يتسلل لتفتيت مجتمعاتنا وتقسيم اوطاننا، وتجويع شعبنا، وإضعاف مناعتنا الوطنية والقومية، وعلى هذا المشروع يعتمد اهل الفساد والطائفية في سعيهم للامساك بقدرات شعبنا وموارد أمتنا.
من هنا فم فان مقاومة الفساد والتعصب الطائفي والمذهبي لا تنفصل عن مقاومة المشروع الصهيوني الاستعماري، كما إن مقاومة هذا المشروع لا تنفصل عن مقاومة الفساد والطائفية، فهم يشكلون ثالوث الشر في بلادنا، وأي ابتعاد عن هذا التلازم بينهم إساءة للمقاومتين معاً.
نلتقي اليوم في طير دبا العاملية ونلتقي بعد غد السبت في كفرشوبا العرقوبية لإحياء الذكرى 46 لاستشهاد الراعي البطل حسين علي قاسم صالح شبلي ابن كفرشوبا الذي واجه دورية صهيونية في خراج بلدته فأمطرها رصاصاً وقنابل وهو يقول " أعجب لمن لا يرى المحتل في أرضه كيف لا يخرج شاهراً السلاح في وجهه".

[1] - كلمة أ. معن بشور منسق عام تجمع اللجان والروابط الشعبية في اعتصام "خميس الأسرى 93" التضامني في بلدة طيردبا الجنوبية -3-9-2015 وقد اقيم هذا الاعتصام بحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني يحيى المعلم، وممثلين عن احزاب وقوى لبنانية وفلسطينية وهيئات بلدية واختيارية وثقافية ومدنية، وتحدث فيه بالاضافة إلى بشور كل من عبد فقيه (رئيس جمعية التواصل اللبناني – الفلسطيني)، محمد فقيه (رئيس نادي المستقبل) ، الاب وليم نخلة، خليل حسين (حزب الله)، اللواء ابو احمد زيداني (حركة فتح، ومنظمة التحرير)، صدر الدين داود (حركة امل)، نبيل حلاق (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة)، عباس الجمعة (اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى)،
وقد وضع المعتصمون اكليل من الورد على المعلم التذكاري للشهيد مغنية ، ثم توجهوا إلى منزل والده الحاج ابو عماد مؤكدين اعتزازهم بهذا المنزل الذي قدم الشهيد تلو الشهيد في حين اكد الحاج ابو عماد ان فلسطين كانت تسكن قلب الحاج عماد وفكره وروحه، وانه اختار طريق المقاومة ليرى فلسطين حرة والقدس محررة


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 91 / 566124

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع أعمدة الموقف  متابعة نشاط الموقع معن بشور   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010