ألإنتفاضة

أحدث المقالات

?

رأي الموقف: إعادة نشر: مجلس وطني ببرنامج ملاهي جديدة ....

تداعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى اجتماعات مكثفة في بيروت للتباحث حول يافطة عنوانها :إعادة بناء منظمة التحرير، وإنهاء الإنقسام ، وتحقيق التمثيل داخل منظمة التحرير ، وذلك عبر بوابة المجلس الوطني الفلسطيني ، وعلى اعتبار أن هذه الاجتماعات تفرز لجنة تحضيرية لجمع مجلس وطني جديد، وأصدرت القوى بيانا بعد أن رفعت جلساتها لتعود منتصف الشهر (...)

أحدث المقالات


ترامب ومصير الرئاسة على كف عفريت

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par منير شفيق

ولِدت رئاسة دونالد ترامب في حالة صراع مع مؤسسات رئيسة في الدولة العميقة. وجاء اختياره بالرغم منها وهو ما لا يجب التقليل من خطرها عليه مهما قيل حول صلاحياته الدستورية وقدرته على تحدي الدولة العميقة أو ما راحت تعانيه هذه الإدارة من ضعف.



الجامعة العربية إلى أين؟

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par زياد حافظ

تتسارع الأحداث في الوطن العربي فيحصل تغيّركبير في المشهد الميداني يليه تغيير في موازين القوة على صعيد الوطن بأكمله، وعلى صعيد المنطقة، وعلى الصعيد الدولي. لكن مع كل هذه التطوّرات نسأل أين الجامعة العربية من مجمل الأحداث المفصلية التي تؤثر في مستقبل الوطن؟



استدعاء قضايا جزئية لإشغال الأمة عن القضية الفلسطينية

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par محمد شريف الجيوسي

هناك من هو معني بصنع احتياجات جديدة تافهة أو هامشية واعتيادات و ألعاب ومشكلات ومشاغل جديدة، تلهي عن القضايا المركزية وتحرف البوصلة، وهناك من هو معني أيضاً باستدعاء الاختلافات والاحترابات ودواعيها فيزرعها في الأرض والعقول والقلوب والنفوس والمناهج ومنابر المعابد والثقافة، ويجعل منها حقائق التاريخ الوحيدة والحاضر والمستقبل.



فتى الوطن الذي نبت في غزة

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par د.احمد جميل عزم

قرأت هذا الأسبوع كثيراً عن غزة قبل ستين عاماً، وذلك على وقع اشتداد الانقسام الفتحاوي- الحمساوي حالياً.
لطالما غنى شبان، في رحلاتهم ومناسباتهم أغنية "أنا يا أخي.. آمنت بالشعب المضيّع والمكبل.. وحملت رشاشي لتحمل بعدنا الأجبال منجل...". وهذه الاغنية للفرقة المركزية الفلسطينية، لا يزيد وقتها على دقيقة واحدة و38 ثانية



وجهة نظر إسرائيلية بالرئيس الفلسطيني

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par د. فايز أبو شمالة

كثر الحديث في الأيام الأخيرة عن شخصية محمود عباس، وعن مصير السلطة الفلسطينية بعد وفاته، وهل قامت إسرائيل بمنعه من السفر كما قال المقربون منه في المقاطعة؟ أم هو حر طليق، ولا اعتراض على سفره وتنقله كما أفاد مكتب نتانياهو بشكل رسمي.
مهما يكن، فإن منع عباس من السفر فيه إهانة لشخصية الرئيس



نتنياهو… بطة عرجاء!

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par عماد شقور
#e3d21c

في إسرائيل بطة عرجاء، اسمها: بنيامين نتنياهو. لكن لا مبرر لانتشاء الأصدقاء في «العاصمة الفلسطينية المؤقتة ـ رام الله». فلديكم، أيها الأصدقاء، «بطتكم العرجاء» الخاصة بكم. كذلك تتربع على كراسي الحكم، في العديد من عواصم المنطقة والإقليم بكامله، بطّات عرجاوات. ويصل هذا «الوباء» إلى العاصمة الأهم والأخطر: واشنطن. ففيها بطة عرجاء اسمها: دونالد ترامب.



مصالحة أم إخضاع لحماس؟

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par اسامة خلف
#e3d21c

عندما بينت حماس مطامعها السياسية، وتبين أنها ليست حركة ومقاومة وتحرر وطني فقط، بل لها أهداف ومشروع سياسي ترغب في تطبيقه، مستغلة حب المواطنين لها بسبب نجاحاتها على كافة مجالات عملها، فالحركة منذ ولادتها لم تعمل في مجال المقاومة ضد المحتل الإسرائيلي فقط، بل قامت في بناء العديد من الجمعيات الخيرية



اهتزاز المشهد السياسي في إسرائيل

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par عبد المجيد سويلم
#e3d21c

استفحلت أزمة «الفساد» في إسرائيل، وانتقلت في الواقع من دائرة صحة التهم والشبهات من عدمها إلى دائرة استقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذهاب إلى انتخابات مبكرة، أو إصراره على عدم تقديم الاستقالة، والتمترس في موقع رئاسة الوزراء، حتى ولو «خربت مالطا»، وحتى لو أن حزب الليكود نفسه ضغط باتجاه الاستقالة.



ما بعد نتنياهو حزبياً وحكومياً...

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par علي حيدر
#e3d21c

رغم محاولات رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إظهار الثقة ببراءته وأن أحداً لن يتمكن من إزاحته عن الحكم، بدأت تتفاعل المعطيات التي توالت بعد تحوّل مدير مكتبه السابق، أري هارو إلى «شاهد ملك»، واستجابة المحكمة لطلب الشرطة بفرض التعتيم الإعلامي في ما يتعلق بهذه القضية.



إلى حركة فتح... بِصراحة

الجمعة 11 آب (أغسطس) 2017 par خالد بركات
#e3d21c

بصراحة شديدة، لم نعُد قادرين اليوم على إقناع فلسطينيّ مُحترم واحد، أو صديق واحد، بإمكانية عقد مصالحة وطنية فلسطينية، أو تحقيق الوحدة الوطنية، في ظل نهج قيادة حركة «فتح»، الذي وصل إلى حدود التعاون الأمنيّ والسياسيّ مع العدوّ الصهيوني، وأدرك السقوط والعار الشاملين.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 556349

متابعة نشاط الموقع ar    ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010