الجمعة 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012

عباس يبصق بوجه الشعب الفلسطيني

الجمعة 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 par د. عبد الستار قاسم

في مقابلته مع القناة الصهيونية العاشرة بتاريخ 1/تشرين ثاني/2012، استجمع عباس كل ما استطاع من بصاق وقذفه بوجه الشعب الفلسطيني. احتقر عباس الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، واستهتر بالمقاومة الفلسطينية، وداس على حق اللاجئين بالعودة، ومرغ رقاب الشعب بالوحل عندما قال إنه من صفد ولا يحق له العيش فيها.

هناك رؤساء وملوك يستهترون بشعوبهم ويحتقرونهم، ويمرغون كرامتهم بالقاذورات، لكن لم يحصل أن مارس رئيس او ملك هذه الأمور بهذه العنجهية واتلوضوح والاستخفاف. ولولا أن عباس مطمئن إلى خنوع الشعب وقبوله بالذل والإهانة لم تجرأ على مثل هذه الأقوال. ولولا أنه مطمئن إلى أن جمهورا سيصفق له، ويطلب المزيد من البصاق لتردد في التطاول علينا.

أيا عباس: إعلم أن التاريخ لا يمد الحبل كثيرا، ورحم الله شخصا حفظ لنفسه خط الرجوع. لقد استهترت بمشاعرنا وحقوقنا وآلامنا ودمائنا ودموع أطفالنا وصيحات أراملنا وكأنك الرب الأوحد الذي لا تطاله آلهة. لقد تفلت بوجوهنا ومرغتها بالسواد الأكث، وأظهرتنا كمجموعة من الأرانب أو النعاج التي لا تتقن إلا شم رائحة موتاها ومخازيها. أنا واثق أنك تريد إرضاء الصهاينة عساهم يشفقون عليك، لكنك تفعل ذلك بجعل الشعب الفلسطيني ألعوبة وأضحوكة أمام الأمم. اطمئن، بصاقك بوجه الشعب لن يرفع من احترامك لدى الصهاينة، ولن تفرز غددهم شفقة عليك. هؤلاء لا يحترمون الضعفاء، ولا يستجيبون إلا للأقوياء.

أنت يا عباس لست رئيسا للسلطة أو للشعب لأن مدتك قد انتهت، وأنت تستولي على القيادة استيلاء وبدون أي وجه شرعي؛ ولست رئيسا لمنظمة التحرير لأن المجلس الوطني الفلسطيني قد مزق الميثاق وأهانه وتلاعب بمصير الشعب الفلسطيني. ومن يستهتر بمواثيقه لا يمثل شعب فلسطين.

كلامك مردود عليك، وسننهض نحن شعب فلسطين الأبي، وتاريخ الشعوب يؤكد أن العاقبة لمن يمسكون على الجمر.

أقول لك، لي أرض في فلسطين المحتلة عام 1948، لا أنت ولا من هو أكبر منك، ولا كل قوى الأرض تدفعني أو تجبرني على التنازل عنها. لقد غرفت من ترابها ووضعته على مائدة بجانب زيت الزيتون، فأغرق أبنائي لقم خبزهم بالزيت وزينوها بالتراب الطاهر المقدس وأكلوا. الأرض في دمي ودمائهم. أنت واهم، وألف واهم. دعك مما تروج له، فأنت أعجز من أن تنفي فلسطين. فلسطين لنا.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 225 / 574729

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010