الخميس 3 شباط (فبراير) 2011

ثورة مصر ورديحة اوسلو .. العار كل العار !

الخميس 3 شباط (فبراير) 2011 par د. عدنان بكرية

مهما كتبنا عن ثورة الشعب المصري لن نفها حقها كونها تجيء في ظروف أحوج ما تكون الشعوب العربية فيه لقلب الأنظمة العميلة والفاسدة والتي أوصلت شعوبها إلى الحضيض وباعت مقدرات الأمة العربية وتواطأت على مع الأجنبي في مواجهة شعوبها حتى وصلت الى مصافي العمالة والخيانة والعداء للشعوب والأوطان .

ثورة فتحت الآفاق لاقتلاع الأنظمة العميلة الفاسدة وشكلت منعطفا في التاريخ العربي الحديث وإذا ما قدر لهذه الثورة ان تنجح ..وهذا ما نراه ..فإنها ستكون بداية لانهيار أنظمة العمالة والفساد في العالم العربي ..وستتغير معالم هذا العالم بحيث يصبح له مكانته ودوره المركزي والفاعل .وستستعيد الأمة العربية كرامتها وحتى لو كان متأخرا.

الاستعمار الأجنبي استنزف قدرات وطاقات هذه الأمة وجعلها مطية لتنفيذ مآربه وحراسة استراتيجيته في السيطرة على مقدرات وطاقات الأمة العربية الاقتصادية والسياسية .. وجعل من الأنظمة العربية كلاب حراسة لمصالحه في المنطقة ..حتى باتت الشعوب العربية مهدورة الكرامة والعزة لا حول لها ولا قوة .

الثورة المصرية ستعيد صياغة التاريخ من جديد وستضع أقدام الشعوب العربية كلها في الموقع الصحيح .. فمصر لها ثقلها ووزنها المركزي في العالم..وهي القادرة على قلب الموازين العالمية .. هي القادرة على تغيير معالم السياسة العربية كلها فيما لو استعادت دورها الطبيعي كقائدة للعالم العربي ..

من هنا تنبع رغبة الأنظمة العربية في إفشال هذه الثورة لأن ارتداداتها على تلك الأنظمة ستكون وخيمة..وستتهاوى الأنظمة كلها .. فليس صدفة أن تستنفر الأنظمة العربية الفاسدة لتدين الثورة وتعلن تأييدها لحسني مبارك.. وليس صدفة ان تشرع بعض الأنظمة بإصلاحات اقتصادية وسياسية لذر الرماد في العيون وامتصاص نقمة الشعوب .. لم نستغرب هذا السلوك بتاتا

السلطة الفلسطينية العار كل العار

الأمر الطبيعي أن يقف الشعب الفلسطيني مساندا لثورة الشعب المصري..لما لهذه الثورة من انعكاسات على قضيته مستقبلا .. فهي ستضع حدا لحالة الوهن المسيطرة وللاستئثار الصهيوني بالقضية الفلسطينية والتي ما زالت تشكل العصب السياسي الرئيسي للشعوب العربية .. لكن ليس امرا طبيعيا ان تقدم السلطة الفلسطينية على قمع مظاهرة مؤيدة لثورة الشعب المصري .. وإخراج مظاهرة أخرى داعمة لمبارك .. لم نستغرب موقف السلطة من مبارك "فالطيور على أشكالها تقع" .. والسلطة ترى بانهيار نظام مبارك انهيارا لها ..فكلاهما ينتميان لنفس المدرسة وترعرعا في نفس الدفيئة.. دفيئة الاستعمار والفساد ومعاداة حقوق الشعوب .

لا نستغرب موقف السلطة المعادي لثورة مصر .. فمن يعادي شعبه لا يمكنه أن يقف الى جانب الشعوب الأخرى ويؤازر حقوقها .. لكن ما نستغربه خروج الجموع من أبناء الشعب الفلسطيني لتهتف ببقاء مبارك..هذا المشهد غريبا على الشعب الفلسطيني ولم نعهده من قبل .. ونحن نعلم أن المرتزقة موجودة في كل الشعوب .. ولكل نظام "كومبارسه" ورديحته ..لكن كان حريا بهذا "الكومبارس" العباسي ان يلتزم الصمت .. والا يسيء لنهج وسلوك الشعب الفلسطيني الذي دفع الآلاف من الشهداء على مذبح الحرية والتضحية الوطنية .

ليس هذا هو شعبنا

وحتى لا يختلط المشهد ويساء فهمنا كشعب هو أحوج من غيره بهذه الثورة التي ستهزم يأسه وإحباطه وستعيد قضيته الى الواجهة.. نقول بان هؤلاء المرتزقة الذين خرجوا دعما لطاغية مصر لا يمثلوا الشعب الفلسطيني ولا مزاجه ورؤيته العامة.. وما هم إلا مرتزقة لنظام بات يخشى على نفسه كثيرا وهو مرشح للزوال تماما كالنظام المصري.

الشعب الفلسطيني المضطهد وقف دائما الى جانب الثورات العربية وساندها ودعمها وغنى لها ..لا يمكنه أن يقبل بسلوك سلطة أوسلو وزبانيتها.. لان هذا السلوك يسيء له ولقضيته ولتراثة الوطني القومي .. الشعب الفلسطيني هو الشعب الذي هب في القرى والمدن الفلسطينية في الجليل والمثلث والضفة وغزة ومخيمات اللجوء بمظاهرات ومسيرات عفوية لتعبر عن احترامها وتأييدها لثورة الشعب المصري.. الشعب الفلسطيني هو الذي يحمل في وجدانه وضميره كل الحب والدعم لثورة أحرار مصر..ليس من يخرج داعما للطغاة .. وليس من ينتظر أين سيرسو المركب ليتخذ موقفا !

هذا هو شعبنا يا اخوتنا العرب وليس من يردح على بلاط السلطة ينفخ ببوقها داعما للطغاة .. هؤلاء لا يمثلوننا .. فاعذرونا يا اخوتنا العرب


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 49 / 565015

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010