الجمعة 4 حزيران (يونيو) 2010

منى ششتر.. بطلة على أسطول الحرية

الجمعة 4 حزيران (يونيو) 2010 par د. وليد الطبطبائي

الاخت الفاضلة منى ششتر الاعلامية المشاركة في قافلة اسطول الحرية مع اخواتها البطلات نموذج من نماذج البطولة والصمود والارادة وأم حسين ليست هذه المشاركة الاولى لها فقد سبقت ان ذهبت الى غزة وقبل ذلك لتغطية احداث تسونامي.

الاعلامية منى ششتر سطرت بشجاعتها وصمودها ادوارا مهمة تحسب للمرأة الكويتية فقط شاركت في هذه الرحلة والتي كانت محفوفة بالمخاطر ومع ذلك كانت تؤدي عملها مع زميلها المصور الاخ علي بوحمد كممثلين عن وكالة كونا، وقد لفت نظري موقف كان له اثر في نفسي وفي الاخوة المتضامنين.

عندما تم احتجازنا قاموا بتقييدنا وتفتيشنا واصعدونا الى سطح السفينة واجلسونا مقيدين تحت الشمس الحارقة، ثم تفاجأنا بتقييد النساء واحضارهم الى سطح السفينة ايضا ووضعوا النساء في جانب السفينة تحت اشعة الشمس الحارقة بينما كنا نستعيد شريط الاحداث الدامية ما آلت الامور فيه الى السيطرة على السفينة بعد قتل وجرح زملائنا الركاب المتضامنين والهم والتفكير والاهانات والتقييد وجعل نفسيتنا في حالة صعبة، فإذا بالأخ النائب المصري محمد البلتاجي والذي كان مقيدا بجانبي يقول لي: شوف الاخوات ما شاء الله معنوياتهن عالية، فنظرت لهن فإذا بالإعلامية الكويتية منى ششتر يقودها الجندي إلى جانب اخواتها المحتجزات أم عمر وأم علي وبقية الاخوات الاخريات ولفت نظري ان الاخت منى ششتر كانت تضحك وتتبادل الابتسامات مع اخواتها المحتجزات، فأخذ هذا الموقف يرفع معنوياتي ومعنويات جميع الاخوة الشباب والرجال الذين اعجبهم شجاعة الاخوات الكريمات وعدم جزعهن من هول الموقف.

فألف تحية لجميع الاخوات الفاضلات على هذا الصمود الكبير وعلى هذه الشجاعة الكبيرة، لقد اثبتت المرأة الكويتية شجاعتها الكبيرة، وتستحق وسام البطولة.

والى بقية الادوار التي قام بها ابطال الوفد رجالا ونساء على جهودهم وعلى رفع اسم الكويت عاليا في كل المحافل.

وبإذن الله سيتواصل نشر المواقف التي مرت بنا على اسطول الحرية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14 / 581016

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010