الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010
«العلاقة معها لن تكون كما كانت قبل الهجوم»

غول : إسرائيل ارتكبت أكبر خطأ وستندم عليه

الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010

قال رئيس الجمهورية التركية عبد الله غول في بيان أصدره اليوم الخميس (3/6/2010) إن "العلاقات التركية الإسرائيلية لم تكون كما كانت قبل الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة في المياه الدولية".

وأشار غول إلى أن تركيا لن تغفر أبدا الاعتداء الصهيوني على المواطنين الأتراك، مؤكدا أن الكيان ارتكب أكبر خطأ في تاريخه، و"سيدرك حجمه جيدا في المستقبل وسيندم على ما ارتكبه"، مشددا على أن بلاده ستقوم بكل ما يجب فعله.

وفي رده على أسئلة الصحفيين بمدينة تشوروم، لفت غول إلى أن العدوان الصهيوني تردد صداه في جميع أنحاء العالم، وأن العالم في حالة غضب على العدوان، وأن الكيان الصهيوني كشف وجهه وأظهر أمام الجميع كيف هو يستهدف الإنسانية.

وأوضح أن جميع المواطنين الأتراك المشاركين في قافلة "أسطول الحرية" عادوا إلى بلادهم، مؤكدا على أن هذا الحدث لا يمكن نسيانه أو تجاوزه دون بسهولة.

وقال إن العلاقات التركية الصهيونية لن تكون بعد الآن كما كانت في السابق، ولو كانت هناك بعض الخطوات لإصلاحها، مؤكدا أن الاعتداء على أسطول الحرية خلف وراءه آثارا عميقة لا يمكن إصلاحها تماما.

وبين أن "الجميع سيرى ويتابع ما سيحدث بعد الآن"، مشددا على أن كلامه "يحمل معاني ودلالات مهمة لمن يفهم وأنه ليس من قبيل التحمس والعاطفة الفارغة"، ودعا الولايات المتحدة والكيان الصهيوني إلى دراسة ما يقوله بشكل جيد.

وأكد الرئيس التركي أن المشكلة ليست مشكلة بين تركيا والكيان الصهيوني وإنما مشكلة بين الكيان الصهيوني والعالم أجمع، ولكنها أخذت منحى آخر بقتل المواطنين الأتراك.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14554

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010