الصفحة الأساسية > أخبار > أخبار عربية > أخبار عربية

أخبار عربية

مقالات هذا القسم


الحكومة السورية تنفي تقريرا للأمم المتحدة يتهمها بشن هجوم كيماوي (أخبار عربية)

السبت 9 أيلول (سبتمبر) 2017

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن دمشق بعثت برسالة للأمم المتحدة ”تشدد على أن سوريا لم ولن تستخدم الغازات السامة ضد شعبها لأنها لا تملكها أصلا“.

وقال محققون في جرائم الحرب تابعون للأمم المتحدة يوم الأربعاء إن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية 27 مرة خلال الحرب الأهلية.



مسؤول: قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن عملية ضد الدولة الإسلامية في دير الزور (أخبار عربية)

السبت 9 أيلول (سبتمبر) 2017

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من قوات كردية وعربية، لطرد الدولة الإسلامية من مدينة الرقة إلى الشمال على نهر الفرات مدعومة بغطاء جوي ودعم قوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.



لأول مرة : علم إسرائيل تحت أقدام المشيعيين في كنيسة والملك قطع إجازته وبدأ سلسلة إجتماعات (أخبار عربية)

الجمعة 28 تموز (يوليو) 2017

لأول مرة في تاريخ مقاومة التطبيع في الأردن تدوس الأقدام علم إسرائيل في بوابة كنيسة اردنية .
وظهر هذا المشهد على هامش توتر شديد بين عمان وتل ابيب إستدعى فيما يبدو قطع الملك عبدالله الثاني لإجازته وحضوره لعمان ولاحقا عقده وفورا سلسلة إجتماعات مع قيادات أمنية وحكومية بارزة.



نصر الله : مئات الاف المقاتلين سيشاركون في المعركة القادمة مع اسرائيل (أخبار عربية)

الجمعة 28 تموز (يوليو) 2017

اكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة أن ما يجري في منطقتنا منذ سنوات يشكّل مفصلاً تاريخياً صعباً ومؤلماً وفيه الكثير من التحديات والتضحيات والصمود والانجازات، مضيفاً أن "الحراك الشعبي الذي حصل في أكثر من بلد عربي كان وطنياً وصادقاً ولكن بسبب قدرة الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة حصلت محاولة استيعاب الحراك الشعبي".



الجيش السوري والحشد الشعبي يعبدان طريق طهران - بغداد - دمشق (أخبار عربية)

الجمعة 16 حزيران (يونيو) 2017

ذكرت صحيفة «إزفستيا» الروسية أن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى القوات النظامية بات «سلساً» بعد وصول القوات النظامية مدعومة بالميليشيا الموالية إلى الحدود العراقية.

وأوضحت أن القوات النظامية تمكنت من شق ممر لنقل أسلحة من إيران إلى سورية عبر العراق، في موقع يبعد 20 كيلومتراً من معبر التنف. وأضافت: «تم فتح الطريق البري الذي يربط بين الدولتين، وبدأت سيارات الشحن تسير عليه».



سوريا :مئات القتلى إثر ضربة للتحالف على مستودع "مواد سامة" لداعش (أخبار عربية)

الجمعة 14 نيسان (أبريل) 2017

قالت القيادة للعامة للجيش العربي السوري إن طائرات التحالف الدولي استهدفت"مستودعا ضخما يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة" لتنظيم داعش الإرهابي في قرية حطلة شرق دير الزور.



مصر : الحديث عّن توطين الفلسطيين في سيناء إشاعات لا واقع لها (أخبار عربية)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2017

اكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن ما تم ترديده مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الإخوة الفلسطينيين في سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسئول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري، وأنه من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة أن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار.



نصر الله لـ"اسرائيل": ستفاجأون بما نخفيه وسنغير مسار اي حرب (أخبار عربية)

الجمعة 17 شباط (فبراير) 2017

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ان التهديد والوعيد من قبل العدو ضد لبنان هو في دائرة الحرب النفسية، والمطلوب من المقاومة ان تبني على اسوأ الاحتمالات وان تبقى متيقظة ويدها على الزناد مشيرا الى ان المقاومة في لبنان لم تعد تقف وتدافع في ارضها فقط ، متوعدا العدو بمفاجآت تخفيها المقاومة وتغير مسار اي حرب، كما دعا العدو الى تفكيك مفاعل ديمونا النووي وليس فقط خزان الامونيا.



حماس وحزب الله لديهما صواريخ دقيقة قادرة على إصابة الكنيست ومباني حكومية (أخبار عربية)

الجمعة 27 كانون الثاني (يناير) 2017

قالت صحيفة معاريف إن التدريب الذي أجرته الجبهة الداخلية أمس في مدينة القدس المحتلة كان بهدف الإستعداد لحماية الكنيست من صواريخ حماس وحزب الله.

وأضافت الصحيفة أن التدريب جاء أيضاً لحماية المباني الحكومية، والمراكز الإستراتيجية، وكذلك السفارة الأمريكية التي من المتوقع أن تنقل قريباً إلى القدس.



الزواري كان يعكف على تصميم غواصة.. (أخبار عربية)

الجمعة 23 كانون الأول (ديسمبر) 2016

رجح معلق إسرائيلي بارز أن يكون الموساد قد أقدم على اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، خوفا من تمكنه من تطوير "سلاح كاسر للتوازن الاستراتيجي"، ومنحه لحركة حماس.

وقال المعلق العسكري بن كاسبيت في مقال نشره اليوم الخميس موقع "يسرائيل بالس"، إن الزواري عكف على تصميم غواصة يمكن تشغيلها عن بعد، وهو ما يمثل "تهديدا استراتيجيا" لإسرائيل ويمنح الحركة القدرة على إيذاء إسرائيل بشكل كبير.



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 560873

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار عربية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010