الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010
طالب بتفسير كامل للهجوم على «أسطول الحرية»

كي مون يطالب الاحتلال برفع حصار غزة فورًا

الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010

طالب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة سلطات الاحتلال الصهيوني برفعٍ فوريٍّ للحصار المفروض على قطاع غزة، واصفًا الحصار الصهيوني بأنه "خطأ لا يمكن احتماله"، وقال: "إن "إسرائيل" مطالبة بتقديم تفسيرٍ كاملٍ ومفصلٍ للغارة التي شنتها على السفن التي كانت تحاول فك الحصار عن غزة، وتحمل عشرة آلاف طن من المساعدات".

وجاءت تصريحات كي مون في نيويورك أمام الصحفيين بعد عودته من جولة في البرازيل وملاوي وأوغندا، في وقتٍ متأخرٍ من مساء الأربعاء (2/6/2010).

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه سيحتاج بعض الوقت قبل اتخاذ قرار بإنشاء لجنة تحقيق مستقلة في الهجوم الصهيوني على سفن "أسطول الحرية"، داعيًا إلى أن تتحمَّل جميع الأطراف مسؤوليتها وفقًا للقانون الدولي.

وحثَّ كي مون أكثر من مرة سلطات الاحتلال خلال الأشهر الماضية على رفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح للأمم المتحدة والجهات المقدمة للمساعدات الأخرى بدخول غزة، وقال: "إن هذا الأمر لو تحقق لأمكن تفادي هذه المأساة".


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14774

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010