الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010

تشافيز : إسرائيل ملعونة وإرهابية وقاتلة

الخميس 3 حزيران (يونيو) 2010

أعلن هوجو تشافيز الرئيس الفنزويلي خلال احتفال عام أمس الأربعاء، موجهاً كلامه إلى إسرائيل «ملعونة أنت يا دولة إسرائيل»، مجددا إدانة الهجوم الإسرائيلي الدامي على سفينة تركية كانت ضمن الأسطول الإنساني الدولي في طريقه إلى غزة.

وقال تشافيز في هذا الاحتفال الذي نقل وقائعه التلفزيون الفنزويلي الرسمي، «ملعونة أنت يا دولة إسرائيل، ملعونة أنت، إرهابية وقاتلة، يعيش الشعب الفلسطيني».

وانتقد تشافيز أيضاً الرد الضعيف في رأيه من جانب الإدارة الأمريكية التي أعربت عن قلقها، وقال «بما أن الأمر يتعلق بإسرائيل، فإن كل شيء مسموح به»، وأضاف أن «حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تدين الإرهاب باستمرار باستثناء عندما يكون متعلقاً بها أو بأحد حلفائها، إسرائيل. يتهموننا بأننا نرعى الإرهاب في حين أنهم هم الذين يرعون الإرهاب».

وأوقع الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين على أسطول الحرية 9 قتلى مدنيين على الأقل، بحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

* كاراكاس - وكالة الصحافة الفرنسية


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14236

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010