الجمعة 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011

الولايات المتحدة : ضرب إيران سيضر بالاقتصاد العالمي

الجمعة 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011

قال وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، إن احتمال توجه أي ضربة عسكرية لإيران، يولد مخاوف لدى الولايات المتحدة من العواقب غير المقصودة، وذلك خلال محادثات أجراها مع نظيره «الإسرائيلي»، يوم الجمعة، بما في ذلك أثرها المحتمل على الاقتصاد العالمي.

وكان بانيتا يتحدث للصحفيين المسافرين معه إلى كندا الخميس، وقال إن الولايات المتحدة تعتقد أن أكثر السبل فعالية لمواجهة إيران، يميل إلى استخدام الضغط الدبلوماسي والعقوبات، لمحاولة كبح جماح البرنامج النووي لطهران.
وقال بانيتا: «من الواضح أن الذهاب أبعد من ذلك يثير قلقنا بشأن العواقب غير المقصودة التي قد تنجم عنه».

[**توجيه ضربة إلى إيران لن يعيق برنامجها النووي سوى عام أو عامين*]

وأشار بانيتا إلى تحليل أمريكي يفيد أن توجيه ضربة إلى إيران، سيؤخر البرنامج النووي لإيران عاماً أو عامين على الأكثر، وأضاف أنه سيكون له أيضاً انعكاسات على القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال بانيتا : «يجب أن أقول لكم إنه ستكون لذلك عواقب اقتصادية قد تؤثر لا على اقتصادنا فحسب، ولكن على الاقتصاد العالمي»، وأضاف : «ولذلك فإن هذه الأمور يتعين دراستها جميعاً».

ومن المقرر أن يحضر بانيتا منتدى أمنياً في هاليفاكس بكندا، وسيعقد محادثات ثنائية مع وزير الحرب «الإسرائيلي»، إيهود باراك خلال اليوم.

وقال بانيتا حينما سئل عن الرسالة التي سيوصلها إلى باراك : «لقد أثرت تلك النقاط من قبل وسوف أناقشها ثانية».

وأضاف : «الولايات المتحدة تشعر بقوة أن السبيل إلى معالجة ذلك هو من خلال العمل مع حلفائنا، والعمل مع المجتمع الدولي لتطوير العقوبات والجهود الدبلوماسية التي تفرض مزيداً من العزلة على إيران»، وأكد بانيتا أن «ذلك هو أكثر السبل فعالية لمواجهتهم في هذه المرحلة».


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1 / 14790

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010