الاثنين 26 أيلول (سبتمبر) 2011

تصدوا للسفير «الإسرائيلي» وقاطعوه وحوكموا ورفضوا الاعتذار

الاثنين 26 أيلول (سبتمبر) 2011

رفض الطلاب الذين أدينوا بمقاطعة سفير «إسرائيل» في الولايات المتحدة، مايكل أورن، الاعتذار عن المظاهرة التي قاموا بها، والتي شارك فيها أكثر من 100 طالب.

جاء ذلك خلال اجتماع عام عقد في مدينة أونهايم في كاليفورنيا، وذلك بعد أن أدين الأسبوع الماضي 10 طلاب من بين 11 طالباً بتهمة «التآمر والإخلال بالنظام».

يذكر أنه في شباط/ فبراير من العام 2010 تمت مقاطعة السفير «الإسرائيلي» عدة مرات من قبل طلاب صرخوا في وجهه «قتلة.. كم قتلتم من الفلسطينيين».

وكان أورون يتحدث في حينه عن علاقات «إسرائيل» مع الولايات المتحدة أمام المئات في جامعة «اروين» في كاليفورنيا.

وفي أعقاب المقاطعة المتكررة قامت أجهزة الأمن باعتقال 11 طالباً.

ونقل عن أحد الطلاب، محمد عبد الغني، قوله في إنه على الرغم من خيبة الأمل نتيجة الحكم الذي صدر بحقهم، عمل في خدمة الجمهور فترة مع وقف التنفيذ، فإن نضالهم الفعال جزء من الثقافة العليا.

وأضاف «إن حياتنا ستكون فارغة من أي مضمون إذا لم نصر على مبادئنا».

يذكر أن الحادثة قد أثارت أصداء واسعة في وسط الجامعات الأمريكية، وطرحت مجدداً النقاش حول حرية التعبير، وتحولت «إسرائيل»، في السنوات الأخيرة بوجه خاص، إلى مركز مواجهات في وسط مجموعات الطلاب في الجامعات الأمريكية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15534

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010