الثلاثاء 27 تموز (يوليو) 2010

الاتحاد الأوروبي يهدد «إسرائيل»

الثلاثاء 27 تموز (يوليو) 2010

هددت مفوضية الاتحاد الأوروبي مؤخراً بوقف الرحلات الجوية من أوروبا إلى كيان الاحتلال على خلفية معارضة الاتحاد تشغيل جهاز تريد «تل أبيب» تركيبه في الطائرات للتحذير من عمليات خطف.

وقالت صحيفة «هآرتس» الصهيونية إن مفوضية الاتحاد الأوروبي تعارض طلباً «إسرائيلياً» بتشغيل جهاز «كود إيجابي» في جميع الطائرات الآتية لـ «إسرائيل» للتحذير من خطف طائرات وأن المفوضية هددت بوقف جميع الرحلات الجوية من أوروبا إلى «إسرائيل».

وأضافت الصحيفة أن هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها مفوضية الاتحاد الأوروبي موقفاً كهذا وتنضم بذلك إلى اتحاد الطيارين الدولي والاتحاد الدولي لشركات الطيران المدني.

وحذر مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المواصلات دانييل كليجيه في رسالة بعث بها إلى مدير سلطة الطيران المدني في «إسرائيل» غيورا روم في 8 تموز (يوليو) الحالي من المس بالعلاقات بين «إسرائيل» ودول الاتحاد الأوروبي في مجال الطيران إذا ما تم إلزام شركات الطيران الأوروبية باستخدام جهاز «كود إيجابي».

وكشفت «هآرتس» عن أن كليجيه حذر في رسالته من أنه في حال عدم تعاون «إسرائيل» مع مفوضية الاتحاد الأوروبي في هذا الموضوع فإن الأمر سيمس بالمحادثات حول اتفاق طيران جديد وموحد بين جميع دول الاتحاد الأوروبي و«إسرائيل» وبين مفوضية الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن جهاز «كود إيجابي» هو من صنع شركة «إلبيت الإسرائيلية» ويتم تشغيله بواسطة بطاقة الكترونية ذكية يتزود بها الطيارون، وهناك خمس شركات طيران كندية وأمريكية يستخدم طياروها هذا الجهاز.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14793

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010