الاثنين 1 نيسان (أبريل) 2013
اختتام المناورات الروسية في البحر الأسود وأمريكا تبدأ مناورات في كوريا

قائد البسيج الإيراني: إذا تخلت أمريكا عن "إسرائيل" وفككت قواعدها يمكن التحاور معها

الاثنين 1 نيسان (أبريل) 2013

المناورات الروسية أشرف عليها بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن اختتام المناورات البحرية الروسية “المفاجئة” التي أجريت في حوض البحر الأسود على مدار الأيام الثلاثة الماضية . ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء عن بيان للوزارة، أن كل السفن والطائرات والمروحيات والآليات الحربية، والعسكريين الذين شاركوا في المناورات، عادوا إلى قواعدهم في سيفاستوبل (شبه جزيرة القرم الأوكرانية) ونوفوروسيسك وروستوف (جنوب روسيا) بعد اختتام الفعاليات المدرجة ضمن خطة التدريبات.

قائد البسيج الإيراني إذا ....يمكن التحاور معها

هذا فيما أكد قائد كتائب البسيج الإيراني اللواء محمد رضا نقدي، لوسائل اعلامية أن الجمهورية الإسلامية يمكن أن تتحاور مع أمريكا إذا تخلت عن “إسرائيل” وقامت بتفكيك قواعدها ورحلت عن المنطقة والعالم .

ووضح اللواء نقدي في منطقة الشلامجة في الأهواز جنوب إيران، في حديث خاص أن النظام يؤكد شروطاً أساسية في الحوار مع أمريكا، وهي أن تغيير أمريكا من نهجها المتغطرس، وأن يتخلق سلوكها الدبلوماسي بالأخلاق الإنسانية، وأن تتخلى عن الكيان المصطنع« إسرائيل»، وأن تسمح للفلسطينيين بالإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم، وأن تقوم بتفكيك قواعدها في العالم وتعود إلى حدودها الجغرافية . وقال إن شعوب المعمورة قد ملت من التدخلات الأمريكية، وجرائمها في العراق وأفغانستان وباكستان باتت مشهودة ولا يمكن التغاضي عنها، كما أن جرائمها في السجون في العراق وغوانتيمالا واضحة .

وأضاف: إن على أمريكا أن تعطل معسكراتها الإرهابية ضد إيران وأن تقوم بتعطيل الفضائيات الموجهة ضد طهران من أراضيها وأن تعيد الأموال الإيرانية المحتجزة في الولايات المتحدة إلى أيران .

وأكد اللواء نقدي أن إيران لا يمكنها أن تقيم حواراً مع أمريكا في ظل الظروف الراهنة، خاصة أن واشنطن مازالت تمارس حالات الغطرسة والنفاق ضد إيران . وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعد فأخلف . وأشار إلى أن أوباما كتب رسالة قبل عام لإيران بأنه يسعى إلى تسوية الأزمة النووية، وأنه تعهد أمام الزعيمين التركي رجب طيب أردوغان والبرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا بتسوية الأزمة النووية، لكنه تبرأ من وعده عندما رأى رئيس وزراء تركيا والرئيس البرازيلي يوقعان عقداً مع الرئيس محمود أحمدي لتسوية الأزمة النووية . وأشار نقدي ساخراً إلى أن الرئيس الأمريكي هنأ الإيرانيين بأعياد النوروز باللغة الفارسية، وفي مقابل ذلك أجرم بحق الإيرانيين باللغة العبرية .

طائرات اف-22 امريكية تشارك في تدريبات بكوريا الجنوبية وسط دق لطبول الحر

فيما ارسلت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة من طراز ستيلث اف-22 لكوريا الجنوبية يوم الاحد للانضمام الى مناورات عسكرية تهدف الى تأكيد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن سول في مواجهة حملة تهديدات متصاعدة من جانب كوريا الشمالية.

وقالت القيادة العسكرية الامريكية في كوريا الجنوبية في بيان ان هذه الطائرات المتقدمة التي لا يمكن لاجهزة الرادار رصدها ارسلت من اليابان لقاعدة اوسان الجوية وهي القاعدة الجوية الامريكية الرئيسية في كوريا الجنوبية لدعم المناورات الثنائية الجارية. وحث البيان كوريا الشمالية على التحلي بضبط النفس.

وقال البيان ان كوريا الشمالية "لن تحقق شيئا بتهديداتها او استفزازاتها التي لن تؤدي الا الى زيادة عزلة كوريا الشمالية وتقويض الجهود الدولية لضمان السلام والاستقرار في شمال شرق اسيا.‭"‬

وقال الجيش الامريكي ان طائرات اف-22 ستشارك في التدريبات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية التي تهدف الى شحذ استعداد الحلفاء للدفاع عن كوريا الجنوبية في مواجهة اي هجوم من جانب كوريا الشمالية.

ولم يحدد الجيش الامريكي عدد الطائرات التي توجهت لكوريا الجنوبية من قاعدة كادينا الجوية في اوكيناوا باليابان. ووصف البيان هذا الاجراء بانه جزء من تغييرات روتينية تجريها القوات الامريكية منذ عام 2004 في القوة الجوية بين القواعد الموجودة في غرب المحيط الهادي .

ودفع دق طبول الحرب في شبه الجزيرة الكورية البابا فرنسيس الى الدعوة للتوصل لحل دبلوماسي في شبه الجزيرة الكورية في اول كلمة له في عيد القيامة.

وقال البابا متحدثا بالإيطالية "السلام في آسيا وعلى الأخص في شبه الجزيرة الكورية.. نسأل الرب أن يتم التغلب على كل الخلافات وان تنمو روح المصالحة."

وتزايدت التوترات منذ ان امر الزعيم الكوري الشمالي الجديد الشاب كيم جونج اون باجراء تجربة نووية في فبراير شباط منتهكا عقوبات الامم المتحدة ومتجاهلا تحذيرات من الصين اقرب حلفاء كوريا الشمالية بعد فعل ذلك.

ودفعت هذه التجربة الامم المتحدة الى فرض مزيد من العقوبات التي تهدف الى الضغط على بيونجيانج لوقف برنامجها النووي. وردت كوريا الشمالية على الخطوات الجديدة بتصعيد تحذيراتها وتهديداتها بالحرب.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15537

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010