الاثنين 13 آب (أغسطس) 2012

بوتين: سيزوَّد الجيش بمئات الطائرات الحربية

الاثنين 13 آب (أغسطس) 2012

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأول، عن تزويد جيش بلاده بـ600 طائرة حربية وألف هليكوبتر جديدة بحلول العام 2020، وذلك في إطار جهود تعزيز وإعادة تجهيز القوات المسلحة، ضمن مشروع تبلغ كلفته حوالى 23 تريليون روبل (720 مليار دولار).

ويسعى بوتين جاهداً كي تستعيد روسيا مكانتها التي كانت تتمتع بها إبان الحرب الباردة كقوة عسكرية عظمى منذ انتخابه رئيساً للمرة الأولى في العام 2000.

وقال بوتين خلال معرض جوي بمناسبة مرور مئة عام على إنشاء سلاح الجو الروسي «نتحدث أساساً عن تزويد قواتنا بأحدث التقنيات»، مضيفاً أنه سيجري تحديث للطائرات الحربية الموجودة بالإضافة إلى الطائرات الجديدة.

ووجّه بوتين الشكر لضباط القوات الجوية وقدامى المحاربين والعاملين الذين «ساعدوا طيراننا على الصمود في أصعب الأوقات في التسعينيات وفي مطلع الألفية الجديدة».

وكان بوتين أعلن خلال حملته للانتخابات الرئاسية الأخيرة العام الحالي أن روسيا تحتاج إلى قوة عسكرية أقوى لحمايتها من المحاولات الأجنبية الهادفة إلى إذكاء الصراعات حول حدودها.

[bleu](رويترز)[/bleu]


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14558

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010