السبت 4 آب (أغسطس) 2012

هولاند «خيّب أمل» الصهيوني هنري ليفي: خطط الهجوم على سوريا جاهزة

السبت 4 آب (أغسطس) 2012

انتقد الكاتب الفرنسي الصهيوني برنار هنري ليفي عمل الرئيس فرنسوا هولاند في الملف السوري وطالبه بمزيد من الحزم حيال الاحداث الدامية الجارية في هذا البلد، وذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة «باريزيان» أمس. وقال برنار هنري ليفي الذي أقنع في الماضي الرئيس السـابق نيكولا ساركوزي بالالتزام ديبلوماسياً ثم عسكرياً في ليبيا، «هولاند خيب أملي. أنا صوت له». وأضاف «حيال ما سنذكره لاحقاً ربما على انه أكبر امتحان تاريخي وسياسي وأخلاقي في هذه الولاية الرئاسية، لم يعد من الممكن الاستمرار في هذا التريث وهذا السيل من الكلمات الطيبة غير المجدية». واتهم هولاند بعدم الوفاء بوعوده. وقال «في 29 ايار الماضي ... كان يتحدث عن «طرد» الرئيس السوري بشار الأسد، ولم يكن يستبعد من أجل تحقيق ذلك أي وسيلة، حتى العسكرية. إننا الآن بعيدون عن تحقيق ذلك». وبعدما تسلمت فرنسا في الأول من آب الحالي الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، أوصى هنري ليفي بـ«تجاوز» الفيتو الصيني والروسي الذي يحول دون تبني قرارات مشددة حيال دمشق، من أجل «إقرار فشل الأمم المتحدة المزري» و«إقامة تحالف مع الجامعة العربية والأتراك». ولفت برنار هنري ليفي الى ان «الأسد معزول أكثر مما كان (الزعيم الليبي السابق معمر) القذافي في العالم العربي».وتابع قائلاً «خطط الهجوم جاهزة... والكل يعرف أن توجيه ضربة مميتة للنظام لن يأخذ الكثير. كل ما نحتاجه هو طيار».

[rouge]-[/rouge] [bleu](أ ف ب).[/bleu]


titre documents joints

Syrie : Bernard-Henri Lévy déçu par François Hollande

3 آب (أغسطس) 2012
info document : HTML
157.3 كيلوبايت

Le Parisien


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14791

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010