الجمعة 30 آذار (مارس) 2012

موسكو.. وقفة تضامنية مع «القدس» أمام السفارة الصهيونية

الجمعة 30 آذار (مارس) 2012

نظمت الـ«حركة الشبابية الروسية» لأجل فلسطين وقفة تضامنية مع مدينة القدس المحتلة أمام سفارة الكيان الصهيوني في موسكو مشاركة منها في فعاليات مسيرة القدس العالمية.

وأعربت مجموعة الشباب المنظمين للوقفة عن عميق تضامنهم مع القدس وأهلها الذين قالوا إنهم «يتعرضون باستمرار لأبشع الانتهاكات والجرائم على أيدي العدو الصهيوني» وأضافوا بأن فعاليتهم تهدف إلى بعث رسالة إلى «إسرائيل» مفادها أن الفلسطينيين «ليسوا وحدهم في صراعهم مع المحتلين الصهاينة».

اللافت في الأمر أن الحركة حديثة الولادة بذلت جهداً كبيراً لإنجاح الوقفة حيث إنها واجهت مشاكل كثيرة في الحصول على الترخيص بإجراء الاعتصام من قبل بلدية موسكو وفي نهاية المطاف لم تحصل عليه إلا قبل ساعات معدودة من الموعد المعلن لبدء الفعالية الأمر الذي اعتقدت قيادة الحركة بأن اللوبي اليهودي هو من كان يعرقل نشاطهم.

وأشار المنظمون في البيان الرسمي للوقفة إلى شجبهم ورفضهم المطلق لكل ما تقدم عليه دولة المحتلين من ارتكاب لجرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني عامة والأهل المقدسيين على وجه الخصوص قائلين «نحن إذ نعلن مشاركتنا في فعاليات مسيرة القدس العالمية لندين بأشد العبارات سياسية الإجرام التي تمارسها السلطات الصهيونية في بيت المقدس ومن أبرز مظاهرها مشروع شامل لتهويد القدس والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة على مسجد الأقصى المبارك» وأردفوا أن «الاعتداءات الصهيونية تستهدف كل حجر وشجر وبشر حيث إن المواطنين يعتقلون ويطردون ويهجرون والبيوت تهدم بحجج واهية» حسب قولهم.

ودعوا أبناء الأمة العربية الإسلامية بل وجميع المسيحيين وكل أحرار العالم إلى «التوحد الحقيقي لأجل الدفاع بفعالية عن مدينة القدس» وطالبوا من الإعلام العالمي اهتماماً أكبر بقضية المدينة المقدسة ووضع حد لسياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها المجتمع الدولي حول القضية الفلسطينية.

وفي آخر بيانهم وجهوا تحية لقوى المقاومة الباسلة التي عربوا عن رأيهم بأنها تشكل «الخيار الوحيد بل الأوحد للتحرير وإعادة السلم والعدالة إلى القدس».

وحمل المشاركون معهم لافتات صنعت خصيصاً للوقفة كتبوا عليها شعارات مؤيدة لفلسطين والقدس والمقاومة باللغتين الروسية والعربية ومن بينها «معاً سنحرر القدس» و«القدس مقياس ضمير العالم» والشعب الروسي مع الشعب الفلسطيني« و«بالمقاومة حررنا الأسرى وبالمقاومة سنحرر الأقصى» بالإضافة إلى أعلام فلسطينية وروسية كثيرة وكذلك أعلام قوى المقاومة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14791

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010