السبت 24 آذار (مارس) 2018

منظمات يهودية تسعى لتقديم "قرابين الفصح" داخل الأقصى

السبت 24 آذار (مارس) 2018

توجهت منظمات يهودية متطرفة إلى الحكومة الإسرائيلية بطلب السماح لها بإقامة طقوس تقديم "قرابين عيد الفصح" داخل المسجد الأقصى المبارك.

وبعثت المنظمات المنضوية تحت مظلة "تجمع الهيكل" المزعوم برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جاء فيها أن "الأحداث العالمية والإقليمية، تجعل من الممكن تجديد خدمة المعبد وتقديم قرابين عيد الفصح داخل جبل الهيكل (المسجد الأقصى)".

وأضافت "منذ تدمير الهيكل بُذلت محاولات كثيرة لتجديد عمل تقديم القرابين والضحايا في المكان"، بحسب ما نقلته القناة السابعة في التلفزيون العبري.

وتنظم "جماعات الهيكل" منذ 15 عامًا برعاية بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، تدريبًا على "تقديم القرابين خلال عيد الفصح العبري"، كانت تتم طقوسه بسريّة ووسط دوائر مغلقة، إلا أنها في الأعوام الأخيرة تحوّلت إلى فعالية عامة، تشارك فيها المئات.

وتهدف هذه المنظمات إلى الضغط على حكومتها للتعجيل ببدء التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، كخطوة أولى على طريق بناء "الهيكل" المزعوم.

ويحدد التقويم اليهودي عيد الفصح في الرابع عشر من نيسان/ أبريل، وهو أول أشهر الربيع وفق التقويم القديم، وهو تقويم قمري.

وكانت دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس حذرت من سعي منظمات يهودية متطرفة إلى إقامة مهرجان ضخم في منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى تحت عنوان "تدريب قرابين الفصح" يشارك فيه كبار حاخامات "الهيكل" المزعوم، وبمشاركة مطربين وقنوات تلفزة.

وأوضحت الأوقاف في بيان وصل وكالة "صفا" أن ما تسمى بمنظمة "جبل الهيكل" أعلنت على مواقعها في الشبكة العنكبوتية، نيتها تنظيم هذا المهرجان يوم الاثنين القادم في منطقة القصور الأموية، بموافقة ومباركة شرطة الاحتلال، والتي سمحت بذلك حسب ادعائهم.

وأشارت إلى أن المنظمة المتطرفة بدأت فعلًا بعمل التجهيزات اللازمة لنصب "مذبح المحرقة وأدوات الطبخ وقرابين الهيكل" لوضعها يوم الأحد القادم ـ أي قبل المهرجان بيوم ـ في القصور الأموية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 25 / 7639

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010