الجمعة 4 آب (أغسطس) 2017

اصابتان بالرصاص واعتقال مواطنين فجر اليوم بالضفة

الجمعة 4 آب (أغسطس) 2017

أصيب مواطنان برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" واعتقل آخر، فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت مدن الضفة اقتحامات لعشرات الجنود من قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية، المدججة بالأسلحة المختلفة.

ففي مخيم قلنديا الواقع بين رام الله والقدس في الضفة الغربية، أصيب مواطنٌ برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة واعتقل أخر خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد عايد الشوعاني، كما أصابت شابا آخر برصاص "التوتو" الحي بالقدم خلال اقتحام حي المطار في المخيم، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج.

وأفاد مركز قلنديا الإعلامي في وقت لاحق أن المواجهات تجددت في محيط المخيم صباح اليوم، ويستخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي التوتو، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت.

وفي مدينة البيرة، اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الجمعة، حي أم الشرايط، ومنطقة دوار الأمين جنوب مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.

واندلعت مواجهات بين المواطنين، وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل صوتية ودخانية كما استخدمت الرصاص المطاطية والمعدني في تفريق المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

أما جنوب مدينة بيت لحم فأُصيب شابٌ، بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقال مصدر أمني فلسطيني أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها للبلدة، أطلق الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في الصدر، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.

- سما


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 20 / 574747

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010