الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

عشرات الآلاف يتوافدون على الاقصى لأداء صلاة " الجمعة اليتيمة "

الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

بدأ عشرات آلاف المواطنين منذ ساعات الفجر الزحف إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة اليتيمة.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قيودا مشددة على دخول المواطنين الفلسطينيين إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، لأداء الصلاة في الجمعة الأخيرة ’الجمعة اليتيمة’ من شهر رمضان الفضيل.

وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية قد توجهوا منذ الصباح الباكر إلى حواجز الاحتلال العسكرية في محاولة للدخول للأقصى لأداء الصلاة فيه، فيما توجهت جموع الفلسطينيين من القدس وضواحيها وأراضي الـ48، من الجليل والمثلث والنقب والساحل لقضاء يوم الجمعة الأخير من رمضان في القدس وأداء صلاة الجمعة بالأقصى.

ونشرت شرطة الاحتلال وما يسمى بـ’حرس الحدود’ المئات من أفرادها في محيط الحرم القدسي الشريف وأزقة البلدة القديمة وأماكن أخرى في القدس، كما شددت من إجراءاتها على الحواجز المقامة على مداخل القدس (قلنديا شمال القدس، وجيلو في بيت لحم).

ومنعت سلطات الاحتلال الرجال من سكان الضفة الغربية الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما من الدخول لأداء الصلاة في القدس، في حين قالت إنه سيُسمح الدخول للنساء دون تحديد العمر، والأطفال حتى سن 12 عاما، والشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 40 عاما ويملكون تصاريح صلاة.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 59 / 574327

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010