الجمعة 30 أيلول (سبتمبر) 2016

عبّاس ونتنياهو يتصافحان في جنازة بيريز

الجمعة 30 أيلول (سبتمبر) 2016

تصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرّئيس الفلسطيني محمود عباس في جنازة الرّئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في القدس المحتلّة، اليوم الجمعة، وذلك بعدما طلب عباس الإذن من الإسرائيليّين للسماح له بالمشاركة في تشييع بيريز.
ونشر المتحدث باسم نتنياهو مقطع فيديو على موقع التّواصل الاجتماعي "تويتر"، يقول فيه عباس وهو يصافح نتنياهو "تسرّني رؤيتك، مضى وقت طويل"، بينما شكره نتنياهو وزوجته سارة على حضوره.
إلى ذلك، اجتمع عددٌ من رؤساء وقادة سبعين دولة حول العالم في القدس المحتلّة لحضور تشييع الرّئيس الإسرائيلي السابق.
وتواتر عددٌ من الرّؤساء على المنصّة لإلقاء كلمات "الوداع" لبيريز. من بينهم الرّئيس الأميركي باراك أوباما الّذي تحدّث عن تجربته في الرّئاسة بوجود بيريز في خريف عمره. وأشار أوباما، في مستهلّ كلمته، إلى حضور عباس الجنازة، معتبراً أنّ هذا الحضور "مبادرة وتذكير بأنّ العمل من أجل السلام لم ينتهِ".
أوباما، الّذي ألقى كلمته معتمراً القلّنسوة اليهوديّة، أشاد ببيريز، موضحاً أنّه "يذكّره بعمالقة القرن العشرين كنيلسون مانديلا والملكة إليزابيث".
وأنهى الرّئيس الأميركي كلمته باللّغة العبريّة قائلاً "اختاروا الحياة".
وألقى الرّئيس الأميركي السابق بيل كلينتون كلمةً قال فيها: أريدُ أن أشكركم جميعاً على حضوركم اليوم"، معتبراً أنّ هذا الحضور هو "شهادة على سعي بيريز للسّلام لشعب إسرائيل".
كما كان للرّئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين كلمةً اعتبر فيها أنّ "موت بيريز نهاية حقبة بالنّسبة إلى هذا البلد".

- السفير / لبنان


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 8 / 574246

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010