الثلاثاء 4 حزيران (يونيو) 2013

عطاء أمريكي يكشف أمر قاعدة صواريخ «إسرائيلية» سرية

الثلاثاء 4 حزيران (يونيو) 2013

كشفت مواقع حكومية أمريكية الشهر الماضي احد أكثر الأسرار الإسرائيلية حفظا وسرية وذلك عبر نشرها عطاء يشمل أكثر من 1000 صفحة يتعلق ببناء قاعدة صواريخ سرية تقع بين اسدود والقدس وذلك لصالح سلاح الجو الإسرائيلي حيث سيتم نصب صواريخ "حيتس 3 " التي ستدخل الخدمة الفعلية عام 2015 في حال تكللت أعمال التطوير بالنجاح .
ويفترض تقديم خطط تشييد البنية التحتية التي كشفت عنها صحيفة " جينس" الأمريكية حتى يوم الجمعة القادم وتشمل هذه الخطط مخططات هندسية مختلفة وأخرى تتعلق بأعمال الكهرباء ومكان نصب بطارية الصواريخ وخطوط الهاتف وسماكة الجدران الإسمنتية للتحصينات وحجم الأبنية ومسارات الدخول والخروج من القاعدة ونوعية الأرض المستخدمة لإقامة الحصينات كل هذه التفاصيل فضحها العطاء الأمريكي .
ويمكن التعرف من خلال المخططات المنشورة على المواقع الحكومية الأمريكية على شكل وطريقة التعامل مع التهديدات الصاروخية وتحديدا تهديد الصواريخ الدقيقة التي يمتلكها أعداء إسرائيل حيث من المعلوم ان بطاريات صواريخ " حيتس" هي بطاريات متحركة يمكن نقلها وتحريكها من مكان إلى أخر وفقا لرؤية وأوامر المستوى العسكري الإسرائيلي, لكن المخططات الأخيرة تكشف نية الجيش الإسرائيلي وقرار نقل هذه البطاريات المتحركة إلى مواقع حصينة تحت الأرض وبناء منصات إطلاق ثابتة ومحصنة ما يعني تغيرا جوهريا في الرؤية الميدانية حول القاعدة السرية إلى هدف صواريخ العدو الدقيقة .
وتشير المخططات المنشورة أيضا إلى أن بناء القاعدة السرية سيتم تمويله من أموال المساعدات الأمريكية وستقام بشكل يشبه غالبية القواعد العسكرية الإسرائيلية التي شيدتها شركات هندسة أمريكية علما بان بناء القاعدة الجديدة سيستغرق منذ لحظة إغلاق مظاريف العطاءات واختيار الشركة المنفذة 485 يوما تكون القاعدة في نهايتها مستعدة لاستيعاب بطارية صواريخ حيتس 3 .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14791

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010