الجمعة 7 نيسان (أبريل) 2017

ترحيب اسرائيلي واسع بقصف سوريا و واشنطن أبلغت تل ابيب مسبقا

الجمعة 7 نيسان (أبريل) 2017

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضربة العسكرية الأمريكية التي استهدفت مطارا عسكريا في سوريا وقال إن اسرائيل تدعم دعما كاملا تنفيذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتلك الضربة.

وقال نتياهو اليوم الجمعة إن ترامب بعث "بالأقوال وبالأفعال رسالة قوية وواضحة مفادها أن استخدام الاسلحة والكيماوية ونشرها لا يطاقان".

وأعرب نتياهو عن أمله "في أن تتردد أصداء هذه الرسالة الحازمة إزاء الأفعال الفظيعة التي يرتكبها نظام لأسد ليس فقط في دمشق بل في طهران وبيونجيانج وأماكن أخرى أيضا".

الى ذلك رحب وزير الجيش افيغدور ليبرمان بالضربة الصاروخية الامريكية ضد سوريا.

وزعم انها رسالة هامة وضرورية واخلاقية للعالم الحر بقيادة الولايات المتحدة مفادها انه لن يحتمل جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الرعب برئاسة بشار الاسد تجاه مواطنين عزل حسب قوله .

وشدد ليبرمان ضرورة وقف هذه الفظائع مؤكدا ان للقسوة ثمنها وانه من المستحسن ان الولايات المتحدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب رائدة العالم الحر قد بدات بجباية هذا الثمن.

وقال ان الابلاغ الامريكي المسبق لجيش الدفاع والاجهزة الامنية بشن الضربة الصاروخية انما هو دليل اخر على متانة العلاقات وعمق الاواصر التي تربط بين اسرائل وحليفتها الكبيرة الولايات المتحدة.

وبدوره رحب وزير الاستخبارات يسرائيل كاتس بالضربة الامريكية واصفا اياها بتحرك ذي مغزى اخلاقي واستراتيجي.وقال ان هذه الضربة هي رد مطلوب لدولة عظمى على تجاوز الخطوط الحمراء من قبل طاغية وحشي ورسالة واضحة للمحور بقيادة ايران التي تدعمه.

في ذات السياق اشاد الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين بالرد الامريكي. وقال ان الرئيس دونالد ترمب اقدم على اتخاذ خطوات واضحة وحازمة ضد استخدام النظام السوري الاسلحة الكيماوية مشيرا الى ان الرد العسكري الامريكي يعد ردا ملائما على الجرائم القاسية في سورية التي لا يستوعبها العقل الانساني.

ودعا دول العالم الى دعم الولايات المتحدة في خطواتها هذه كي يتم وضع حد للفظائع والجرائم البشعة التي ترتكب في سوريا.

الى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، صباح اليوم الجمعة، أنه تم إبلاغ إسرائيل مسبقا بالهجوم الأميركي على قاعدة عسكرية جوية للجيش السوري في منطقة حمص، والتي انطلق منها الهجوم الكيماوي على ريف إدلب.

وجاء في البيان أن الجيش الإسرائيلي أبدى دعمه للقرار الأميركي بشن الهجوم.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 28 / 574612

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010