الجمعة 10 آذار (مارس) 2017

هآرتس: حماس ستعلن استقلالها عن الإخوان وهنية يستبدل مشعل في رئاسة الحركة

الجمعة 10 آذار (مارس) 2017

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، 9 مارس/ آذار، أن حماس ستعلن استقلالها عن جماعة الاخوان المسلمين، وأنها ستوافق على مبدأ إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 ، من دون الاعتراف بإسرائيل.

وتشير الصحيفة إلى أن حركة حماس ستنشر قريبا برنامجا سياسيا جديدا، تعلن فيه استقلاليتها عن جماعة "الإخوان"، وستعرف نضالها ضد إسرائيل كنضال ضد الاحتلال وليس ضد اليهود، مضيفة أنه من المتوقع أن تعترف حماس بالنضال الشعبي غير العنيف ضد الاحتلال كوسيلة شرعية، إلى جانب النضال المسلح.

وأوضحت هآرتس أنه سيتم نشر البرنامج الجديد بعد قيام الحركة بانتخاب رئيس جديد لمكتبها السياسي، مشيرة إلى أنه حسب التقديرات الإسرائيلية فإن زعيم حماس السابق فى غزة إسماعيل هنية سيستبدل خالد مشعل في منصب رئيس المكتب

تؤكد الصحيفة نقلا عن مصدر مسؤول في حماس قوله " إن الوثيقة الجديدة سوف تلخص المواقف والمبادئ التي سبق تقديمها من قبل شخصيات بارزة في الحركة في السنوات الأخيرة، وهي جزء من الاتفاقات خلال محادثات المصالحة مع حركة فتح والمفاوضات مع مصر ودول عربية أخرى.. إن أي شخص يتعقب تصريحات خالد مشعل لن يجد شيئا مختلفا عما أقول.. من المفترض أن تكون الوثيقة بطاقة هوية للحركة، في ظل التغيرات التي طرأت على المنطقة والساحة الفلسطينية في السنوات الأخيرة".

وتشير الصحيفة إلى أن الأجندة الجديدة للحركة ستسهل عليها التواصل مع المجتمع الدولي والدول العربية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 11 / 574215

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010