الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

دحلان يواجه عباس عن غياب التقارير التي قال عنها ...

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

قالت مصادر دحلان أن خلافاً قوياً يدور بين اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح ، حول جدول أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح ، والذي سيدخل يومه الثالث بدون أن يوزع على أعضاء المؤتمر كما كان مقررا ، وأن الخلاف وصل ذروته عندما صدرت نسخة من جدول الاعمال ولم تضمن فقرة تقرير اللجنة الوطنية للتحقيق بإستشهاد الرئيس ياسر عرفات ، الأمر الذي أثار حفيظة رئيس اللجنة اللواء توفيق الطيراوي وطالب رئاسة المؤتمر بإستدراك الأمر وارجاع التقرير كفقرة رئيسة في جدول الاعمال .

وحسب المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه-، فغنه وبإنتهاء اربعة جلسات للمؤتمر لم يوزع على الاعضاء جدول الأعمال ، وأن بعض اعضاء اللجنة المركزية يرفضون تضمين جدول الأعمال تقرير استشهاد الرئيس عرفات ، ومن بينهم حسين الشيخ الذي كان مقررا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

وحسب ما ترشح للمصدر أن الرئيس محمود عباس يميل الى عدم التطرق الى تقرير استشهاد الرئيس عرفات بعد أن أعلن بظهور أعلامي له أن هناك مفاجأة سيكشفها ، هذا التراجع يظهر إرباكاً لدى اللجنة المركزية للحركة رغم اعتمادها جدول الاعمال ومن بينه تقرير لجنة التحقيق التي يرأسها الطيراوي .

فيما أكد المصدر أن هناك محاولات لتشكيل جلسة سرية خاصة يحضرها عدد من اعضاء المؤتمر يتم اختيارهم ومناقشة التقرير والسماع من رئيس اللجنة الطيراوي للنتائج النهائية ، الأمر الذي لا زال الطيراوي يرفضه ويطالب بعرضه على كامل المؤتمر .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 16 / 574215

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار التصفية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010