السبت 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

امناء سر مناطق تنظيمية يقاطعون انتخابات فتح اقليم القدس وعدم مشاركتهم في "مؤتمر فتح"

السبت 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

أعلن فجر الجمعة أمناء سر مناطق تنظيمية بلجانها وكوادرها وأعضاء لجان تنظيمية وكوادر مقاطعتهم "لمؤتمر حركة إقليم القدس" المعقود اليوم احتجاجا على "السياسة التي اعتمدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر"، بالإضافة الى انسحاب مرشحين من القيادات الفتحاوية البارزة عن الانتخابات.
ويهدف المؤتمر الى انتخاب لجنة قيادة اقليم جديدة (امين سر حركة في القدس وأعضاء لجان الإقليم في المدينة) .
وأصدرت مناطق العيسوية والطور والثوري وأبو ديس والقدس القديمة، بيانات اعلنوا فيها مقاطعتهم للمؤتمر الذي وصفوه "بالهزيل" لتجاوزه كل المعايير التنظيمية بحسب النظام الداخلي لحركة فتح.
البلدة القديمة
وأوضح الكادر التنظيمي واللجنة التنظيمة في البلدة القديمة – القدس أن مقاطعتها للمؤتمر يعود لعدة أسباب وهي: عدم انتهاج آلية تنظيمة لاختيار الاعضاء في المؤتمر، واستثناء مجموعة كبيرة من الكادر المميز في البلدة القديمة وإسقاط أسماء أعضاء من لجنة المنطقة، بالإضافة الى التلاعب بكشف أسماء الكفاءات التي رفعت من قبل اللجنة التنظيمية واستبدالها بقائمة مغايرة لا تنطبق عليها المعايير التنظيمية.
وجاء في البيان" إن أي مرشح من منطقة البلدة القديمة لا يمثل الا نفسه نظرا لموقف الكادر واعضاء اللجنة التنظيمية، ولأننا لن نشارك في سلب الحركة والمشاركة في تمزيقها، قررنا مقاطعة المؤتمر الذي كنا نتمنى أن يكون مؤتمرا وحدويا لابناء الحركة في ظل ما يتعرض له المسجد الاقصى ومدينة القدس من هجمات ممنهجة لتهودها من قبل الاحتلال."
منطقة أبو ديس
أما منطقة أبو ديس التنظيمية فقد اعلنت عن انسحابها لعدم منحها حقها أسوة ببعض المناطق واستثناء مجموعة كبيرة من كادر المنطقة المميز من المشاركة في مؤتمر الاقليم، وكذلك عدم اعتماد كشف اسماء الكفاءات المقدم من قبل لجنة المنطقة التنظيمية ومحاولة تجاوز خيارات وقرارات اللجنة.
منطقة العيسوية والطور
أما منطقة العيسوية والطور التنظيمة ممثلة بأمناء سرها وأعضاء لجنتها قالت في بيانها:" اننا غير راضيين عن مؤتمر اقليم القدس المنبثق عن تطلعات أشخاص تريد أن تتهاوي فتح أكثر فأكثر، وإننا لن نقبل بأي من قرارات هذا المؤتمر بما فيها الأشخاص الذين اعدت أسمائهم مسبقا ليكونوا أعضاء اقليم جديد هزيل، وأضاف البيان نحن مع شرعية مؤتمر محترم أعضائه مؤهلين.
منطقة الثوري "قلعة الشهيد سامر أبو ميالة"
وجاء في بيان منطقة الثوري التنظيمية :" انطلاقا من واجبنا الصادق تجاه مستقبل حركة فتح العملاقة وابنائها المخلصين وبعد فشلنا في الوصول لأقل الضوابط الأخلاقية والتنظيمية التي ضمنها لنا النظام الداخلي لحركة فتح في الخروج بمؤتمر ناجح يمثل خيرة أبناء حركتنا في القدس، ذلك النظام الذي كتب بدماء شهدائنا وعذابات اسرانا البواسل وايمانا منا بأن قدسنا والأقصى تحتاج لجميع الاخوة للحفاظ عليه والتصدي لمخططات الاحتلال في تهويده وحفاظا منا من التصادم مع أصغر شبل من اخواننا ومن خلال العمل بحقنا في النقد والنقد الذاتي فقد قررنا منطقة الثوري ممثلة بأمين سرها واغلبية اعضاء اللجنة التنظيمية بعدم المشاركة في مؤتمر اقليم فتح.
وكان أمين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي قد اعلن يوم الجمعة الماضي عن عدم مشاركته في "مؤتمر فتح".

- وكالة السلطة الخاص- معاً
- 


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14790

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار التصفية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010