على النسيج

الجديد على النسيج


أحدث المقالات

دعوة من السفير الإسرائيلي!

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
ولإدراك من شاركوا في الاحتفال، بأنهم ارتكبوا جريمة الفعل الفاضح في الطريق العام، فلم يعلنوا عن أنفسهم ويدافعوا عن موقفهم، والبعض في السابق كان يشارك ويعلن ويبرر، لكن الأمر مختلف هذه المرة، مع أن الاحتفال تم برعاية السلطة الحاكمة التي تتقرب إلى الاسرائيليين بالنوافل ليقربوهم من الأمريكان زلفى! - (...)

حرب الصواريخ.. سوريون فوق الأسطح.. ومستوطنون تحت!

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
لذلك كان لا بدّ من ضربه، تحت حجج واهية تبدأ بالديمقراطية التي يقول عنها قسطنطين زيفكوف، أستاذ العلوم السياسية في أكاديمية الدراسات الاستراتيجية في موسكو: «حتماً يستحق الشعب السوري الديمقراطية، لكنها، بالتأكيد، ليست ديمقراطية القرون الوسطى». - مقالات

متى تقع المواجهة بين إيران والولايات المتحدة؟

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
إذا التزمت أوروبا بشكل كامل بالاتفاق ورفض مجاراة الولايات المتحدة في هذه العقوبات، فالولايات المتحدة ستكون المتضرر الأكبر، ولهذا لن تستعجل طهران المواجهة المكلفة مع واشنطن. هذا لا يعني أن المواجهة غير المباشرة في ساحات كثيرة مثل العراق وسورية وفلسطين واليمن وحتى أفغانستان لن تشهد تصعيداً - (...)

هل أرسى القصف الصاروخي للجولان المحتل قواعد اشتباك جديدة؟

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
ما حدث في الجولان قد يتكرر، خاصة إذا ما استمر العدو في غاراته ضد سوريا، وبات عليه أن يعتاد ذلك. لكن المعضلة الكبرى التي يجب عليه مواجهتها تتعلق بالجبهة الداخلية: هل يتحمل العدو تسخين الجبهة الشمالية مع قوة عسكرية وازنة هي إيران نفسها، في وقت يعجز فيه عن مواجهة الطائرات الورقية في غزة، وأمام تحدٍ كبير تفرضه مسيرات العودة - (...)

«إسرائيل» مستمرّة في الضغط بالرغم من رسائل «المحور» العسكرية؟

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
«إسرائيل» التي تتوجّس من الحضور الايراني تعمل على استصدار قرار أممي تدخل على اساسه قوات الطوارئ الدولية الى الحدود او الجنوب السوري وهذا يعني الحاجة الى قرار دولي او تصويت على ذلك، لكنه يعني ايضاً ان هذا القرار لا يمكن ان يولد بدون حرب او اشتباك بين الأطراف المعنية اي ان ما جرى أمس من ردّ سوري أو سوري ايراني - (...)

الجيش السوري يكسر الجرة

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
الثأر ضد الصهاينة يقوي من عزيمة فصائل المقاومة في فلسطين وفي جنوب لبنان. عندما يكون الجيش السوري قويا، تسند المقاومة ظهرها وتطمئن أنها ليست وحيدة في الميدان. ومثلما يستمد الجيش السوري قوته من المقاومة، تستمد المقاومة قوتها من الجيش السوري ومن كل جيش عربي مناصر للقضية الفلسطينية. - (...)

قصّة الخط المستقيم في خريطة فلسطين

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
عندما يظهر خط مستقيم في خريطة أي بلد، فغالبا هذا نتاج اتفاق سياسي، فليس هناك تضاريس طبيعية بخط مستقيم. وقد بدأت عملية محاولات رسم هذا الخط جنوب فلسطين، العام 1902، على الأقل، بما يشي بالتفكير الصهيوني في سيناء، التي يجري الحديث اليوم عن نقل اللاجئين الفلسطينيين لها اليوم. يومها اقترح الأب الروحي للصهيونية ثيودور هرتزل - (...)

فلسطين.. الذاكرة لا تنسى

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
ذكرى «النكبة» ينبغي أن تكون دافعاً لوحدة الصف الفلسطيني من ناحية، ومن ناحية أخرى تعريفاً للأجيال العربية بتاريخ وحضارة فلسطين، ففي ظل التطور العلمي والتقني الهائل انشغل بعض شباب العرب عن قضيتهم الأولى، في حين أن «إسرائيل» تغذي الوليد فيها على الاستمرار في اغتصاب أرض ليست ملكه ليستمر الاحتلال جيلاً بعد جيل. فهل ستكون النكبة مبعث أمل بأن (...)

مخيم اليرموك في الدلالات الوطنية الفلسطينية

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
مخيم اليرموك، ليس مكانا جغرافيا بحتا، أو موئلا لمجموعات أو كتل بشرية من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، إنه جزء أساسي من التاريخ والفعل، الذي يُلخص دراما النكبة الفلسطينية وتحولاتها، كما يُلخص سطوة وقوة وحضور الفلسطيني، كما يُلخص إنسانية ونبل هذا الشعب الذي رمت به أقدار النكبة خارج وطنه التاريخي فلسطين - (...)

قصفُ الكيانِ حلمٌ والنيلُ منه شرفٌ

الجمعة 11 أيار (مايو) 2018
يحق للفلسطينيين أن يفرحوا كثيراً، وأن يؤيدوا بقوةٍ قصف الكيان الصهيوني، ويجب عليهم أن يشكروا من قام بهذا الفعل، وأتبع التهديد بالعمل، وصدق القول بالقصف، فهم في حاجةٍ إلى النصير، ويتطلعون إلى السند والحليف، ويريدون من إخوانهم أن يقفوا إلى جانبهم، وأن يؤيدوهم في حقهم، - (...)

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14047

متابعة نشاط الموقع ar    ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010