أحدث المقالات

سورية تعلن كسر قواعد الاشتباك السابقة.. ومحور المقاومة في كامل جهوزيته

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
بالتأكيد سيلقي الموقف الأميركي الرد الواضح من المقاومة اليوم (الجمعة)، من خلال كلمة أمين عام حزب اللهالسيد حسن نصر الله في يوم القادة الشهداء، وهو الذي سبق له أن أعلن أن محور المقاومة لن يكون مكتوف اليدين أمام أي عدوان أو حرب تشنّها الدولة العبرية. - مقالات

بروفة الحرب القادمة

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
مهما كانت نتيجة تطورات الاوضاع في سوريا، فإن المواجهة مع اسرائيل وان كانت تبدو قادمة على الأرجح الا ان احدا لا يرغب فيها الآن. ليس فقط من قبيل الردع المتبادل ـ فإسرائيل، ومن ورائها الولايات المتحدة، حريصة على ان تظل صاحبة اليد العليا في الردع العسكري في المنطقة. وانما لأن أي مواجهة تجر الأطراف الى تعقيد الوضع السوري لن تكون في مصلحة (...)

احتلال إلى الأبد

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
المسرح يتحضر للصراع المقبل مع الأميركي .. وفي حساب بسيط لمتطلباته، سوف يثبت أن تجربة المقاومة العراقية كانت أرقى ما مثل مرحلة الصراع ضده. فهل مثلا استفاد الأميركي من تلك المرحلة ووضع لها مضاداتها؟ أم أن الحرب ضده مهما كان متنبها لها وعاقدا العزم على خوضها ستظل مفاجآتها غير محسوبة في حساباته، وبالتالي عليه أن يتحمل ما سوف ينتج من أشكال (...)

مستقبل «إسرائيل»: مقاربات متعدّدة مع تركيز خاص على مقاربة علم الاستعمار الاستيطاني المقارن 2

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
ويبقى علم الاستعمار الاستيطاني أكثر قدرة على التنبّؤ بالمستقبل من الحتميات اللاهوتية ومن تفاعلات السياسة الدولية. ويبقى انّ هذا العلم يشير بوضوح الى انّ «إسرائيل» تسير في طريق غير آمن ليس لأنه يخالف المثل العليا الراهنة للبشرية فحسب، بل لأن معادلات القوة على الأرض تخضع لتغييرات عميقة. - (...)

نصرالله: فاوضوا من موقع «القوة».. ونتنياهو إلى البيت الأبيض

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
مسألة هزيمة حزب الله بالمقابل انتخابياً هي أهم ما يمكن للأميركي أن يركّز عليه بالأشهر المقبلة مع العلم ان الافق مسدودة أمامه، لكن من جهة اخرى هناك ما يمكن العمل عليه، وهو فك الوحدة من حول حزب الله وصيغة التوافق التي تعتبر الأشد خطراً على أي قرار تفاوضي لبناني والحريري الذي راهنت عليه واشنطن أثبت أنه غير معني بالخروج عن الإجماع الوطني (...)

الضغوط على لبنان ستتزايد والمقاومة جاهزة

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
وتبعاً، لذلك أقلّ ما يجب أن يواجه به «الإسرائيليون» ومن ورائهم الأميركيون، هو رفض المناقشة بأي حقوق لبنانية يطلب من الحكومة التنازل عنها، إذ هي أصلاً ليست ملك الحكومة بل هي حقوق لكل اللبنانيين ومهمة حكومتهم إدارتها، وليس وهبها لأي عابر سبيل، شخصاً كان أو دولة، أميركياً كان أو غيره. - (...)

معادلات ردع لبنانية وسورية بوجه أميركا و«إسرائيل» وتركيا

السبت 17 شباط (فبراير) 2018
خطورة مهمة ساترفيلد وتيلرسون في لبنان، أنها تنطوي على إعطاء بعد حقوقي للإعلان الصهيوني بشأن البلوك رقم 9، غير أنّ الموقف اللبناني كان حازماً لجهة التمسك بموارده دون أيّ انتقاص. وقد سمع منتحلو صفة «الوسطاء» كلاماً واضحاً من المسؤولين اللبنانيين برفض «وساطتهم» التي تحمل دمغة «إسرائيلية»... - (...)

من التطبيع إلى التطبيل

الجمعة 9 شباط (فبراير) 2018
تُثير السخرية، قبل أن تُثير الاستهجان والاستنكار، هرولة بعض "الصحافيين العرب" لزيارة تل أبيب، لا سيما وهي تتغطّى تحت ذرائع "التعرف" على إسرائيل عن قرب. ثلة أخرى ممن يسمّون أنفسهم "صحافيين عرباً" تزور إسرائيل في هذه الأثناء، بمناسبة ذكرى المحرقة اليهودية (الهولوكوست) "للاطلاع - (...)

غزة… والمطرقة الإسرائيلية

الجمعة 9 شباط (فبراير) 2018
لا تختلف قناعات الإسرائيليين حول مقدار ما يعانيه مليونا فلسطيني في قطاع غزة. جميعهم يرون أن الوضع هناك على حافة هاوية «كارثة إنسانية». جميعهم يعرفون أنهم هم (الإسرائيليون) السبب في هذا الوضع، نتيجة استعمارهم، ثم انسحابهم الذي حرصوا أن يتم من دون تنسيق - مقالات

قراءة في قرارات المجلس المركزي الفلسطيني

الجمعة 9 شباط (فبراير) 2018
لا شك أن المجلس كان واضحاً وقاطعاً في قرارين بالتحديد: الاول «أدان ورفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل». والثاني «رفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية». وهما قراران يستحق المجلس عليهما الثناء والتقدير. وفي ما عدا ذلك من قرارات، فيغشاها التشويش والاضطراب وعدم الجديه والتناقض - (...)

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 593957

متابعة نشاط الموقع ar    ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010