الصفحة الأساسية > المفكرة > المقالات > محمد سيف الدولة > محمد سيف الدولة

محمد سيف الدولة

كاتب عربي

مقالات هذا القسم


حُماة الأمة الحقيقيون (محمد سيف الدولة)

السبت 12 أيار (مايو) 2018 بقلم محمد سيف الدولة

لقد كانت هذه عينة ضئيلة جدا من قائمة حراس وحماة وبناة مصر الراحلين، وسنجد مثلهم لا يزالون احياء بيننا يرزقون، لم أرغب فى الاشارة إليهم حتى لا أظلم أحدا منهم. كما سنجد آلافا مثلهم فى باقى أقطار الأمة العربية نهلنا من علمهم وتأثرنا بافكارهم وأُلهِمنا بمواقفهم، ناهيك بالطبع عما تلقيناه من علم ومعارف وما خبرناه من تجارب تنتمى الى التراث الانسانى بمجمله.



لمن الولاء؟ للوطن ام للرئيس؟ (محمد سيف الدولة)

السبت 28 نيسان (أبريل) 2018 بقلم محمد سيف الدولة

ولكن بصرف النظر عن المقارنات بين مبارك والسيسى، والذي يمثل الفرق بينهما فيما يتعلق بالهامش الديمقراطى الممنوح للمعارضة، فرق السماء من الارض، فهل يمكن لأي منصف أو عاقل أن يقبل مبدأ "انتقام السلطة" من معارضيها فى أى دولة متحضرة، أو يقبل هذه "القسوة المفرطة" في الانتقام من المستشار جنينة؟



انتحار ابراهيم عيسى (محمد سيف الدولة)

الجمعة 9 شباط (فبراير) 2018 بقلم محمد سيف الدولة

حين يتهم ابراهيم عيسى فى برنامجه الجديد، حوش عيسى، على قناة وثيقة الصلة بالأجهزة الأمنية.. حين يتهم عمليات المقاومة الفلسطينية عامة بالعنف والارهاب ويشبهها بداعش، ويصف عملية ميونيخ 1972 على وجه الخصوص بالعملية الارهابية ويصف من نفذوها بالارهابيين



ترامب ورهانات السيسى (محمد سيف الدولة)

السبت 3 شباط (فبراير) 2018 بقلم محمد سيف الدولة

ولكن وإحقاقا للحق وقبل ان ننهى هذه السطور، يجب الاعتراف بان رهان السيسى على ترامب لم يكن كله خاسرا، فلقد نجح بامتياز فى تحقيق أهم أهدافه ودوافعه، وهو الفوز بالرضا والقبول والدعم الأمريكى له ولنظامه، وكما قال ترامب للسيسى فى لقائهم الأول فى البيت الأبيض: " لديك حليف وصديق فى الولايات المتحدة الامريكية"



كامب ديفيد و تجبر (اسرائيل) (محمد سيف الدولة)

الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) 2017 بقلم محمد سيف الدولة

هذا حديث عن دور ومسئولية "مصر كامب ديفيد" عما آلت اليه الأمور اليوم من تجبر أمريكى وعربدة صهيونية غير مسبوقة. كانت مصر الرسمية هى أول من كسرت الثوابت العربية والإجماع العربى حول الموقف من فلسطين وقضيتها، والموقف من الكيان الصهيونى المسمى بدولة اسرائيل.



القدس للمقاتلين ـ المبادئ والثوابت (محمد سيف الدولة)

الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017 بقلم محمد سيف الدولة

القدس عربية منذ قديم الزمان وأصبحت جزءا من الامة العربية بعد الفتح الاسلامى، مثلها فى ذلك مثل باقي الأقطار العربية، فُتحت وأسلمت وعُرِبت منذ عام 636 ميلاديا .

أما الأقوام والجماعات والقبائل الذين عاشوا فيها قبل الفتح، فهم إما أن يكونوا قد ذابوا في الأمة الوليدة الجديدة الواحدة، وإما أنهم اندثروا .



لا لزيارة البابا تواضروس للارض المحتلة (محمد سيف الدولة)

الجمعة 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 بقلم محمد سيف الدولة

نرفض زيارة البابا ‫ تواضروس ، لفلسطين المحتلة بتأشيرة إسرائيلية، كما رفضنا من قبل زيارة الدكتور على جمعة و آخرين، لمخالفته القرار الوطنى السابق للكنيسة المصرية وللبابا شنودة، بحظر السفر اليها الا بعد تحررها، ودخولها كتفا الى كتف مع الإخوة المسلمين المصريين. ولمخالفته للإجماع الوطنى المصرى منذ ١٩٧٩



لا لزيادة القوات الأمريكية فى سيناء (محمد سيف الدولة)

الأحد 13 أيلول (سبتمبر) 2015 بقلم محمد سيف الدولة

أعلن البنتاجون أمس الموافق 10 سبتمبر 2015، أنه بصدد زيادة عدد القوات الأمريكية فى سيناء، المشاركة فى قوات متعدد الجنسية المعروفة باسم MFO. وتتضمن الزيادة الجديدة مفرزة مشاة تتكون من 75 فردا، وفريقا جراحيا، بالإضافة إلى مركبات وأجهزة مراقبة، ومعدات أخرى مصممة لزيادة نطاق الحماية الذاتية لقوات حفظ السلام.



دفء العلاقات المصرية الاسرائيلية (محمد سيف الدولة)

الجمعة 21 آب (أغسطس) 2015 بقلم محمد سيف الدولة

ناقشوا فيها عديد من الموضوعات على رأسها "كيف يمكن لمصر واسرائيل ان يتعاونا معا ضد الاتفاق النووى الايرانى؟" وكذلك التهديدات الإرهابية الإقليمية، ومحادثات السلام المتعثرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والحفاظ على التراث اليهودي المصري



لماذا ترفضون جلاء MFO عن سيناء ! (محمد سيف الدولة)

الأربعاء 12 آب (أغسطس) 2015 بقلم محمد سيف الدولة

نقلت جريدة الشروق المصرية تقارير تفيد بان الادارة المصرية قد رفضت طلبا امريكيا بانهاء مهمة القوات الأجنبية متعددة الجنسية فى سيناء المعروفة باسم MFO.
جاء ذلك فى عددها الصادر فى 2 يوليو 2015 تحت عنوان "تلميحات أمريكية لإنهاء مهمة قوات حفظ السلام الدولية فى سيناء". ذكرت فيه ان الولايات المتحدة وجهت رسائل إلى القاهرة ألمحت فيها



الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 14778

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المفكرة  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع محمد سيف الدولة   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010