الخميس 1 أيار (مايو) 2014

التيار يشارك في مؤتمر المنتدى العربي الدولي لهيئات نصرة أسرى الحرية في سجون الاحتلال الصهيوني

الخميس 1 أيار (مايو) 2014
JPEG - 26 كيلوبايت

شارك تيار المقاومة والتحرير في حركة «فتح» في مؤتمر المنتدى العربي الدولي لهيئات نصرة أسرى الحرية في سجون الاحتلال الصهيوني والذي افتتح أمس 30 نيسان في فندق الكومودور – الحمرا ، بيروت بحضور الأخ المهندس حلمي البلبيسي عضو الهيئة القيادية العليا في التيار، وكانت الدعوة إلى المنتدى تمت من قبل المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني في لبنان حيث قام الأستاذ معن بشور بتنظيم هذا المؤتمر ليكون بمثابة منصة لمتابعة شؤون أسرى الحرية في معتقلات العدو النازي وتسليط الضوؤ على معاناتهم.

هذا وشارك في المنتدى مئات الشخصات من عربية وأجنبية ولبنانية وفلسطينية من 30 دولة بينهم كمان كان يفترض خمسون قادمون من فلسطين المحتلة منع العدو عددا منهم من الوصول إلى المؤتمر وتمت إعادتهم فيما أعادت السلطات الأردنية بعضا آخر من على معبر نهر الاردن.

JPEG - 9 كيلوبايت

وعرف من المشاركين د. محمد الاغظف الغوتي رئيس اتحاد الصيادلة العرب (المغرب)، ود. عادل حديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب (العراق)، والأستاذ منير شفيق منسق عام المؤتمر القومي/الإسلامي (فلسطين)، والأستاذ قاسم صالح أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية (لبنان)، وبرلمانيون وناشطون من دول أوروبية وآسيوية وعربية.

وكان وزير الأسرى السيد عيسى قراقع قد وصل سابقا إلى بيروت للمشاركة في المنتدى حيث كان في استقباله في المطار بالإضافة إلى سفير فلسطين اشرف دبور والحاج فتحي أبو العردات كل من الأستاذ معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، وفيصل درنيقة رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال، ويحيى المعلم أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى، وعبد الله عبد الحميد منسق أنشطة المنتدى، ود. ناصر حيدر مقرر الحملة الأهلية.

ك كما وصل أيضاً د. محمد الاغظف الغوتي رئيس اتحاد الصيادلة العرب (المغرب)، ود. عادل حديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب (العراق)، والأستاذ منير شفيق منسق عام المؤتمر القومي/الإسلامي (فلسطين)، والأستاذ قاسم صالح أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية (لبنان)، وبرلمانيون وناشطون من دول أوروبية وآسيوية وعربية.

JPEG - 18.1 كيلوبايت

هذا وزار وزير شؤون الاسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات واعضاء الوفد المرافق وهم من الاسرى المحررين، مقبرة الشهداء المركزية عند مستديرة شاتيلا، ووضعوا اكاليل من الورد على النصب التذكاري للشهداء وجالوا في ارجاء المقبرة وقرأوا الفاتحة.

وحيا قراقع من أمام النصب التذكاري، "الشهداء الذين ذادوا بأرواحهم عن القرار الوطني الفلسطيني، وعبدوا طريق العودة الى فلسطين". كما حيا "الاسرى الصامدين في السجون الاسرائيلية الذين يعانون من الموت البطيء والاهمال الطبي وشتى انواع التعذيب على ايدي سجانيهم، ضاربين اروع الامثال بصمودهم البطولي".

وكان في استقبال الوفد، أمين سر "فتح" واعضاء قيادة منطقة بيروت والشعب التنظيمية وحشد فتحاوي وممثلو فصائل منظمة التحرير والقوى الوطنية اللبنانية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14791

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار ألتيار   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010