الجمعة 21 آذار (مارس) 2014

أرقصوا لعباس وغنولو: راح ع أميركا، إجا من أميركا

الجمعة 21 آذار (مارس) 2014 par د. عبد الستار قاسم

غالبا كل يوم نثبت لأنفسنا أن المراهقة السياسية تصف تصرفاتنا، ونثبت أن القضية الفلسطينية قد أصبحت خلف ظهور جمهور غفير من الشعب الفلسطيني. فضلا عن خطابات المراهقة والإدانات الذاتية لعباس ودحلان، يخرج علينا مسؤولون فلسطينيون مصابون بالعقم ويطغى على قلوبهم النفاق والدجل والتضليلل يعطلوا المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات لتقديم الدعم لعباس. هؤلاء يعتبرون المدارس مزارع أغنام لمن خلّفوهم وبإمكانهم التلاعب بها في أي وقت يحتاجون فيه إلى التهريج السياسي. منذ قدوم السلطة والمدارس تستخدم لأغراض سياسية فئوية تسيء لفلسطين وللشعب الفلسطيني. وبدل الحرص على كل حصة تدريسية، والحرص على رفع مستوى التعليم في المدارس والجامعات، هم يعتبرون المؤسسات التعليمية مخازن بشرية مهمتها التصفيق والتصفير والتهريج. والهتاف. هذا علما أن أغلب الطلاب يتركون المؤسسة إلى بيوتهم ويرفضون المساهمة في هذه النخاسة الواطية.

في مناسبات عدة تتم الدعوة لتقديم الدعم لعباس، وعلى المدرسين أن يخضعون بآذان متدلية خوفا على الراتب ليقودوا طلابهم إلى سوق من المزايدات التافهة، والتي تلقى بها كلمات محشوة بالكذب والتزوير والتضليل.
راح أبو مازن إلى واشنطون، أخرجوا دعما له، وعاد من أمريكا، أخرجوا احتفاء بالانتصارات المؤزرة التي حققها ورمت بأوباما ومعاونيه الأرض، ومرغت أنفه بالأوحال. خاصة أننا رأيناه على الشاشة يمسك بأذني أوباما الكبيرتين ويُشَحوِط به في الشارع ويدعّس على رأسه.
هو عباس لماذا ذهب إلى أمريكا؟ وما هي الرؤوس المقطوعة التي عاد بها في شوال الخيش الذي أخذه معه.

المفروض أن درجة الوعي الشعبي قد ارتفعت بعد سماع عباس يدين نفسه في حديثه حول دحلان. لقد أدان نفسه لأنه يقوم بذات الأشياء التي يتهم دحلان على أساسها.

هذه الاستعراضات ليست غريبة على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. فالمهزومون يعملون دائما على التغطية على هزائمهم بالمهرجانات الزائفة التي يعرف السعب مسبقا أنها بلا رصيد، وأنها ليست سوى خطابات واهية لا تمت للحقيقة بصلة. ما يصنعه بعضهم بالتلاعب في الشارع الفلسطيني يسيء للنضال الوطني، ويمثل الإصرار على الخذلان والضعة والهروب من الحقيقة.
كفى استهتارا بهذا الشعب.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 7947

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع الإعلام المركزي  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع عبدالستار قاسم   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010