السبت 25 كانون الثاني (يناير) 2014

مخططان استيطانيان للعدو خلال يومين

السبت 25 كانون الثاني (يناير) 2014

لم يمض يوم واحد على تبني سلطات الاحتلال بناء 381 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، حتى نشرت وزارة الداخلية خططاً جديدة لبناء 261 وحدة في القدس المحتلة وسلفيت شمالاً، في خامس اعلان استيطاني خلال حوالي اسبوعين، ما يرفع عدد الوحدات الاستيطانية المعلن عنها منذ بداية العام 2014 الى 2791.
وبحسب ما جاء في بيان لحركة "السلام الآن"، فإن الادارة العسكرية الاسرائيلية نشرت على موقع وزارة الداخلية خططاً لبناء 256 وحدة استيطانية في مستوطنة "نوفي برات" المعزولة بين القدس واريحا، وخمس وحدات في مستوطنة "اريئيل" في سلفيت في شمالي الضفة الغربية.
واوضح البيان أن "زيادة 256 وحدة الى مستوطنة نوفي برات الصغيرة والمعزولة يغير المستوطنة بشكل كبير، حيث سيؤدي ذلك الى توسيع حجمها وزيادة عدد سكانها بشكل ملحوظ"، مضيفاً "في الحقيقة فإن هذه الوحدات المخطط لها ستضاعف حجم نوفي برات ثلاث مرات". ووفقاً لـ"السلام الآن"، فانه سيتم السماح بالبدء بالبناء "من دون المزيد من الموافقة السياسية او الوعي العام".
واعتبر المتحدث باسم الحركة ليئور اميحاي أن "كل يوم يمر دون ان يكون وزير الخارجية الاميركي جون كيري هنا، فان الحكومة تعطي الضوء الاخضر للبناء في المستوطنات".
وفي سياق مواز، اقتلع مستوطنون صباح أمس أكثر من 800 شتلة زيتون من أراضي بلدة سنجل في شمال رام الله. كما هدمت قوات الاحتلال مساكن ومنشآت زراعية في منطقة السفوح في شمال شرقي طوباس في شمالي الضفة الغربية. وبحسب ما نقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان، فإن قوات الاحتلال هدمت بيتاً مقاماً منذ العام 1967، إضافة إلى مسكن آخر، وحظيرتي مواشٍ في خربة إبزيق. كما هدمت مساكن ومنشآت زراعية في خربة يرزا شرقي محافظة طوباس.
وعلى صعيد آخر، اعتقل جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشاباك) خلية زعم انها مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في القدس المحتلة. وبحسب ما اعلن المتحدث باسم حكومة الاحتلال اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" فقد "اعتقل الشاباك خلية إرهابية من القدس الشرقية عملت بأوامر من القاعدة وخططت لشن هجمات مختلفة بما فيها تفجير السفارة الأميركية في تل ابيب".
واوضح "الشاباك" في بيان ان اثنين من عناصر الخلية من القدس الشرقية المحتلة وقد اعتقلا في 25 تشرين الأول الماضي، أما العنصر الثالث فمن جنين في شمالي الضفة وقد اعتقل في السابع من كانون الثاني الحالي. وادعى الجهاز أنه تم تجنيد الرجال الثلاثة عن طريق مسؤول في "القاعدة" يلقب باسم "عريب الشام" وهو موجود في قطاع غزة، ويشرف زعيم "القاعدة" أيمن الظاهري على عمله.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14791

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار العدو   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010