الثلاثاء 4 شباط (فبراير) 2014

وذاب جبـل الثـلج ، لتطـل من تحته أفاعي جون كـيري برؤوسـها

الثلاثاء 4 شباط (فبراير) 2014 par د. ربحي حلوم

وذاب جبـل الثـلج ، لتطـل من تحته أفاعي جون كـيري برؤوسـها شـديدة السـمية التي حـذرنا منهـا مبكــراً

شككت قيادة السلطة الفلسطينية بما كنا قد كشفنا من تفصيلات تتعلق بمحتوى الخطة الكارثية التي تتمحور خلالها زيارات جون كيري المكوكيةالحالية للمنطقة بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإمعاناً منها في تضليل شعبنا ، نفت وجود بنود كهذه معروضة عليها ، وقد نشرنا في حينه الوقائع والبنود والتفاصيل التي تؤكد صحة ما نشرناه وقلنا: انتظروا بضعة أيام حيث سيذوب الثلج وتنكشف االلعبة الكارثية، وها هو الثلج يذوب ، وها هي إدارة أوباما نفسها تؤكد رسميا ما نشرناه وحذرنا من خطورته، وفق ما صرح به بالأمس نائب جون كيري المبعوث الرسمي الأمريكي لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط مارتن إنديك بعظمة لسانه في مؤتمر زعماء الجالية اليهودية في الولايات المتحدة ، وهذه هي التفاصيل الموثقة كاملة:

إدارة أوباما تفجر مفاجأة ‘اتفاق الإطار’: بقاء 80′من المستوطنات واعتراف بـ’يهودية إسرائيل’ ولا عودة للاجئين وحديث غامض عن القدس العاصمة

المبعـوث الأمـريكي لمفاوضـات السـلام مارتن أنديك يـؤكدالنقـاط الواردة في مشـروع كــيري

قالت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية في عددها الصادر يوم أمس الجمعة وبثته الإذاعة الإسرائيلية في نشرتها الرسمية عند الساعة الثامنة والنصف من ليلة أمس أن المبعوث الاميركي لمفاوضات السلام الاسرائيلية - الفلسطينية مارتن انديك كشف في مؤتمر مع زعماء الجالية اليهودية والمنظمات السياسية والدينية واالاجتماعية بالولايات المتحدة الأميركية.عقد ليلة أول من امس الخميس عن تفاصيل الاتفاق الذي أعده وزير الخارجية الأمريكي جون كيــري ويجرى التفاوض بشأنه تمهيداً لعرضه على الأطراف المعنية خلال زيارته المكوكية المثانية عشرة للمنطقة والمقرر وصوله يوم الأربعاء القادم هذا الأسبوع. وقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ ) أن الصحيفة الإسرائيلية نقلت عن مشاركين في المؤتمر ان انديك قد أكد خلال مخاطبته المتلفزة في المؤتمر أن اتفاق الإطار الذي أعده كيري يشمل :
اعترافا متبادلاً "بإسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي وفلسطين كدولة قومية للشعب الفلسطيني
وترتيبات امنية تشمل:

- إقامة منطقة عازلة في الأغوار على امتداد نهـر الأردن تتواجد فيها قوات إسرائيلية أمريكية .
- إقامة محطات مراقبة عسكرية ألكترونية إسرائيلة دائمة على مرتفعات الضفة العربية المطلة على الأغوار
- تتحمل الولايات المتحدة تكاليف بناء أسوار جديدة واجهزة الاستشعار التي يتم التحكم فيها عن بعد كجزء من تبرعاتها لتنفيذ اتفاق السلام.
- ضم ما يتراوح بين 75% -85% من المستوطنات (وهذه النسبة تعني جميع المستوطنات ذات الكثافة السكانية ) تحت السيادة الاسرائيلية ، في إطار تبادلية الاراضي بين اسرائيل والفلسطينيين (دون أن تحدد نسبة التبادل) ، وتخيير الراغبين منهم بحمل الجنسيتين الإسرائيلية والفلسطينية.
- إغلاق ملف عودة للاجئين بدفع تعويضات لكافة اللاجئين من الفلسطينيين واليهود الذين ارغموا على مغادرة الدول العربية مع اقامة دولة اسرائيل عام1948.
- وقف “التحريض” العدائي ، بحيث تكون “المناهج التربوية الفلسطينية منادية للسلام”.
- يتم ترسيم الحدود بين الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية على اساس الخط الاخضر (الجدار الأمني القائم ) مع تبادلية الأراضي الواقعة ضمن حدود الرابع من حزيران عام 1967م. مع:
- تسيير دوريات إسرائيلية على طرق المواصلات التي تقتضي ذلك لدواع أمنية ،
- يتم التوصل إلى اتفاق في غضون التسعة اشهر المقررة منذ انطلاقها في واشنطن برعاية اميركية في تموز من العام الماضي،

وفيما يتعلق بمدينة القدس ذكرت الصحيفة أن إنديك أكد على أن الاتفاق أبقى في صيغته على نص عام غامض لا تفصيل فيه حول مدينة القدس ، بعكس الموضوع الأمني الذي تطرق للتفاصيل، كالمنطقة الأمنية ومنظومات المجسات الأمنية المتطورة والطائرات من دون طيار.

يقوم الجانبان بالإعلان عن إنهاء الصراع بينهما.

وأضافت الصحيفة العبرية التي نقلت الخبر إلى أنه “بعد قبول الوثيقة يستمر التفاوض بين الطرفين حتى نهاية عام 2014، (إشارة إلى أن المفاوضات تنتهي يوم 29 إبريل المقبل يما يتوافق مع إتمام الشهور التسعة التي خصصت لها)، غير أن النية تتجه لدى الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لقبول تمديد المفاوضات حتى نهاية العام الجاري على أبعد تقدير

وأضافت: أن عددا من المشاركين في الاجتماع مع انديك نقلوا عنه قوله: "إننا على بعد اسابيع وليس شهورا من اتفاق اطاري تم الاتفاق عليه ولكن " بدون ان يتعين على الطرفين التوقيع عليه" .وأن انديك أشار إلى احراز تقدم في محادثات السلام وان وزير الخارجية الاميركي جون كيري على اتصال مستمر واحيانا على نحو يومي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفيما يلي نعيد نشر ما كنا قد كشفنا أمره وحذرنا من خطورته في وقت مبكر جداً وحذرنا من التعتيم المتعمد الذي يجري بشأنه حتى اليوم توطئة لتمريره حين قلنا بالخط العريض:

حـذارِ يا أهلنـا في الوطـن وفي الشتـات:

فالأشهـر الأربعـة القادمـة تحمـل الكارثـة الأعظـم

كيري عائد في يناير بصيغة الاتفاق الإطار - المدون بخط نتنياهو وليفني ،بينما عباس يُسوِّق له عربياً ووفده المفـاوض يغلّف الرتوش التجميليـة بـورق سـولافـان

التفاصيل التي رشحت عن الاتفاق الإطار :

قوات أمريكية إسـرائيلية على امتداد الضفة الغربية لنهر الأردن لمدة سـبعة عشر عاماً قابلة للتجديد بموازاة أخرى أردنية محدودة على امتدادالضفة الشرقية للنهر .

بقاء المستوطنات ذات الكثافة السكانية تحت السيادة الإسـرائيلية ومنح قاطنيها حق حمل الجنسـيتين (Dual citizenship) الإسرائيلية والفلسطينية وتفكيك المستوطنات الصغيرة العشوائية.بحيث يوضع تعريف ل: (ذات الكثافة و للعشوائية) وقد تم التأكيد على المستوطنات التالية كمستوطنات ذات كثافة سكانية مستثناة من النقاش : معاليه أدوميم وزفعات جئيف وهارحوما وجيلو ونيفي يعقوف ورامات شلومو ورامات ألون وكريات أربع وبيت إيل وعـوفرة.

تساهم الدول الخليجية في توفير نفقات إعادة تأهيل اللاجئين في أما كن تواجدهم ، بحيث يمنح العاملون فيها (دول الخليج) حق الإقامة الدائمة (Green Card)

لكلي الدولتين الفلسطينية وال(يهودية) الحق في السماح لأي من اللاجئين بالدخول لزيارة الأراضي الواقعة تحت سيادة كل منهما ومنحه الإقامة المؤقتة المتعارف عليها دولياً (وليست الدائمة) ولإسرائيل حق المساءلة في الحالات موضع الشبهة .

يشكل الجدار(الأمني) القائم حالياً الحدود المتفق عليها بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي متلازماً مع تبادلية الأراضي المتفق عليها بينهما في المفاوضات الجارية

تحتفظ (إسرائيل) بمحطات إنذار مبكر على المرتفعات المطلة على امتداد نهر الأردن وخاصة على قمة جبل العاصور(1034م) وقمتي النبي يونس(1027م) وجبل سعير(1018م)

تحتفظ (إسرائيل) بحق تسيير دوريات عسكرية مـؤلّـلة على كافة الطرق الواصلة للمستوطنات والتي ستكون خاضعة للسيادة الإسرائيلية.

للسلطة الفلسطينية حق الدخول في إجراءات الإعلان عن إقامة الدولة الفلسطينية منزوعة السـلاح (باستثناء السلاح الفردي الخفيف المتعلق بالأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ) على الأراضي الواقعة تحت إدارتها إضافة إلى الأراضي الواقعة في منطقتي (ب) و (ج) التي ستنسحب منها القوات الإسرائيلية في غضون ثلاثة أعوام من تاريخ توقيع هذا الاتفاق الإطار والواقعة في حدود العام 1967م المتلازمة مع تبادلية الأراضي انفة الذكر.

وفيما يتعلق بالاعتراف بيهودية الدولة ، يتم الاعتراف المتبادل بين الدولتين الجارتين طبقاً لحق سلطتيهما المشروع في إطلاق المسمى الذي تقرره سلطة كل دولة منهما باعتبار ذلك حق سيادي من حقوق الدول كافة ، لايملك أحد غير الدولة المعنية أن ينازع فيه.

تدخل الدولتان الجارتان في اتفاق حسن جوار يوقعان عليه ضمن إطار دولي راع بما يتلاءم مع البنود التي حددها هذا الاتفاق.

يدخل الطرفان في محادثات ثنائية بمشاركة أردنية تتعلق بالأماكن المقدسة في مدينة القدس لا تتجاوز مدتها الخمسة أشهر ، يتم خلالها التوصل إلى اتفاق يأخذ في الاعتبار تولي الدور الأردني مسؤولية الإشراف على الأماكن المقدسة المتصلة جغرافياً بالحدود الشرقية لمدينة القدس الكبرى.
واستشهدنا في تحذيرنا أنذاك بما كان قد صرح به وزيرالخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان:
ليبرمان يدعو حكومته لقبول عرض كيري لأنه أفضل اتفاق يمكن لـ"إسرائيل" أن تحصل عليه
القدس المحتلة - الوكالات: منذ 14 ساعة 12 دقيقة فلسطين اليوم – الرئيسية- 12سبتمبر –أيلول 2014م

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بلاده الى قبول اتفاق السلام الذي تتوسط بشأنه واشنطن حاليا، بوصفه أفضل عرض تاريخي ستناله (إسرائيل).

وقال ليبرمان في مقابلة مع صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جدير بالاشادة والشكر على جهوده الرامية الى الدفاع عن مصالح الإسرائيليين من خلال مواصلة ماراثون كسب الوقت ومن خلال إبقائه الفلسطينيين معنا على طاولة المفاوضات، ومن خلال الأفكار الخلاقة التي يقترحها لصالح الدولة اليهودية ، الأمر الذي يستحق أن يحني كل يهودي رأسه احتراما وتقديرا له.
وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي في المقابلة التي اجريت معه عقب اجتماعه مع نظيره البريطاني وليام هيج: "هذا أفضل اقتراح تاريخي يمكننا الحصول عليه، ونحن نثمن جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في خدمة مصالح دولتنا اليهودية.. إنه يبذل جهدا كبيرا بشأن هذه القضية". وأوضح أن الآمر "الرئيسي" هو أن يواصل الإسرائيليون الاتصالات مع الفلسطينيين.

وقال "بصرف النظر عن التوصل إلى اتفاق شامل من عدمه، سنواصل العيش معا وسنبقى جيرانا. هناك مشاكل كثيرة على الأرض ولذلك، من المهم للغاية مواصلة هذه الاتصالات المباشرة، وهذه المفاوضات، وهذه المحادثات".
عباس يريد لكن هناك علامة استهام حول قدرته على ترجمة إرادته وهل يملك القدرة على فرض إرادته تلك غير أنه أردف بقوله إن هناك علامة استفهام بشأن ما إذا كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستطيع "أن يبذل الجهود المأمول منه" في محادثات السلام، من عدمه. وأضاف: "يجب على المرء أن يكون مستعدا للتوصل إلى حل وسط، ولكنني لست على يقين من أنه يستطيع ذلك. لكن يتعين علينا أن نتحقق من هذه الامكانية لأننا "نحن الإسرائيليين" مستعدون للذهاب لأبعد مدى ممكن"

http://www.youtube.com/watch?v=NKg6C6KsTjM


titre documents joints

وذاب جبـل الثـلج ، لتطـل من تحته أفاعي جون كـيري

4 شباط (فبراير) 2014
info document : PDF
276.4 كيلوبايت

وذاب جبـل الثـلج ، لتطـل من تحته أفاعي جون كـيري


بيانات الاتصال الشخصية
وصلة هايبرتكست:

1 التوقيعات

التاريخ الاسم site web
10 شباط (فبراير) 2016 Rashidah voir le site en ligne
  Signé
الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 213 / 574729

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع أعمدة الموقف  متابعة نشاط الموقع ربحي حلوم   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010