الاثنين 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2013

لنحمي علمنـــا

الاثنين 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 par عبدالشافي صيام العسقلاني

أقترح على المثقفين الفلسطينيين الملتزمين أن يبدأوا حملة "حماية العلم الفلسطيني" . فنحن لم نستطع أن نحمي الوطن ، فلنحمي العلمَ على الأقل ، ونؤسّسَ لنضال حقيقي بعيداً عن المتاجرة بالقضية ، والتلاعبِ بمقدراتِ شعبنا ومُستقبلهِ ، وحقوقهِ الدينيةِ والتاريخيةِ والجغرافيةِ والطبيعيةِ .

ولا تعنينا كلُّ المسمّيات الدَجَليّةِ الكاذبةِ عن عُروبَةِ الوحدةِ ، وَوَحْدةِ العُروبةِ ، إذْ سقطتْ كلُ هذه القداساتِ الزائفةِ في المواقفِ الذليلة المخجلةِ لنظام الفساد المصري الجديد . والذي ظنّ أنه بعمالتهِ ونذالتهِ الرخيصة يمكنهُ تمريرَ المخططات "الصهيو ـ خلي ـ أمريكية" من خلالِ تهديدهِ قطاعَ غزة المحاصر ، بتدميرهِ والقضاءِ على الحكومةِ الفلسطينيةِ الشرعيّةِ المنتخبةِ فيه ، والتي عَمِلَتْ مُنذُ انتخابها على تَسييرِ الأمورِ ومحاربةِ الفسادِ الذي تُمَثلهُ سُلطَةُ عباس .

الاقتراحُ يقومُ على تشكيلِ لجانٍ ثورية من القوى الفلسطينيةِ بعيداً عن مهزلةِ عباس التفاوضيةِ التي ألحقتْ أضراراً بالغةً بالقضيةِ الفلسطينيةِ والشعبِ الفلسطيني .

"فأربعون عاما" يتم شطبها من عمر شعبنا تضافُ إلى سنواتِ قهرهِ ومعاناتهِ وتضحياته ، ليست بالأمر البسيط أو السهل والمقبول فلسطينياً ، ورب من يسأل من أين جئنا بهذا "الرقم الأربعيني" أربعون عاما .

نعم أربعونَ عاماً ..

الفلسطينيون فاوضوا منها (20) عاماً سلبية ، دون أن يحقّقوا شيئا على الأرض أو على الورق ، وبمعناً آخر أن عشرينَ عاماً من الفشلِ واجترار الطُرّهات أضيفتْ إلى الرصيدِ السلبي لنضالنا ، مُقابِلَ عشرينَ عاماً من النجاحِ لعدونا وإخضاعِ العملية التفاوضيةِ للشروطِ الصهيونية .

ولو جمعنا سنواتِ فشلنا ، مع سنواتِ نجاحهم لكانت النتيجة هي 40 عاما ( أربعون عاماً ) من التفاوض ، مخصومة من أرباح زكاة الخنازير .

فتلكَ التي يسمونها القيادةَ ويتكالبونَ على مغانمها تنكشفُ كل يوم للأحداث بأنها لا تملكُ برنامجَ عملٍ وتنتظرُ فُتَــاتَ ردّاتِ الأفعال .

تلك القيادةُ الفاشلةُ بحاجةٍ إلى تغييرٍ ولو "بِالــدّينْ" ، وانتخابِ قيادةٍ جديدةٍ بديلةٍ تَسيرُ بالمرحلةِ إلى برزخٍ أكثرَ أمناً وسلامة ، والابتعادِ بالسرعةِ الآمنةِ عن "مسخرة السلام" . ووضع استراتيجيةٍ لمواصلةِ الكفاح والنضال حتى تحقيقِ التحرير . منطلقينَ من مذبحٍ مُقدّسٍ جديد ، هو التَمَسّكُ بالعَلمِ الفلسطيني برمزيته لفلسطين من بحرها إلى نهرها ، ومن شمالها إلى أقصى جنوبها ، وبحدودها كاملة بكل الأجزاء الداخلة في لبنان وسوريا وشرقي الأردن ومصر .

فسلطة رام الله ترفع "بيرقاً" وباقي فصائل السلام ترفع "بيارقها" ، وفصائل المقاومة ترفع هي الأخرى "بيارقها" ، وليس بينها من يعطي فرصة للتلويح ولو من باب المتاجــرةِ بعلمِ فلسطين .. علم المجد والكرامة والعزة والشموخ .. علم الشهداء الأبرار من القسام إلى عبد القادر الحسيني إلى ياسر عرفات أمير شهدائنا إلى الشيخ أحمد ياسين إلى أبو جهاد وإلى أبو إيـاد ، وإلى كل أسرانا الأبطال الذين أُسروا في معاركِ الجهادِ والنضال ، وليسَ في معارك السلام ، والذين استشهدوا بهوية فلسطينية وليس بهوية تنظيمية .

لقد ساءنا كثيراً الخروج عن قدسيةِ الموقفِ تجاهَ شهدائنا الأبرار والذين لا نميّزُ بينهم بمنصبٍ ، أو موقعٍ نضالي منذ دخولهم سِجِلَّ الشهادة ، كما ساءنا أكثر صمت وجبن المسئولين الفلسطينيين ، والردّاحين من زُناةِ الحاناتِ الممسكينَ بِرَبَابَاتِ العهرِ والسَفهِ أن يصمتوا صمتَ النعاج ولم يردوا على المجرمِ الذميمِ حسني مبارك الذي ساهمَ البعضُ منهمْ وما زالوا في دعمِ مؤامرةِ عَودةِ نظامهِ وفلولهِ ولصوصهِ إلى حُكمِ مصرَ ، عندما تطاولَ على رمزِ شعبنا الشهيد أبو عمار متهما إياهُ بالخيانة .

من الخائن أيها اللعين .. أنسيتَ ـ وهذا الكلام نشرناه أيام كان حسني مبارك في السلطة ـ عندما كان يزورك الرئيس الشهيد أبو عمّــار على رأس وفد فلسطيني ـ طبعا ليس بينه محمود عباس صانع معجزة السلام الفاشل ـ وطلبتَ من الوفد الفلسطيني مسايرةَ العدو الصهيوني وعدم التشدّد في المفاوضات ، وقال لكَ يا فخامةَ المخلوعِ أحدُ الإخوةِ أعضاءَ الوفد بأنّ ما تطلبهُ يا فخامةَ ـ المخلوع ـ صعبْ ، لا أظنُّ أنكَ قد نسيتَ أو أنكَ تنكرُ ما قلتَهُ بالحرفِ الواحدِ .. يا ( فلان ) .. المِحْتاجَةْ غّنّــاجة . فــــــالأيُّ هو الخائن ؟
لن نجيبك .. ولن نرد .. فرُبَّ بعضَ النعــاجِ تَسْـــتَخـْرفْ ..!! لتردَّ عليكَ ولو بهزِّ ليتها .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 20 / 566252

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المقالات  متابعة نشاط الموقع مقالات في الموقف  متابعة نشاط الموقع أقلام في الموقف   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

visiteurs en ce moment

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010