الثلاثاء 27 نيسان (أبريل) 2010

في الطريق لاستعادة الحديقة الخلفية: روسيا تقترح على اوكرانيا تعاونا كاملا في المجال النووي

الثلاثاء 27 نيسان (أبريل) 2010

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ليل الاثنين الثلاثاء كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية ان بلاده اقترحت على اوكرانيا تعاونا "كاملا" في المجال النووي واقامة تكتل نووي بين البلدين.

وقال بوتين اثر لقائه الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش في كييف "يتصل الامر بتعاون كامل بين صناعتينا النوويتين". واضاف "نقترح اقامة تكتل (روسي اوكراني) مهم يشتمل على انتاج مشترك للطاقة النووية والبناء النووي، اضافة الى دورة الوقود النووي".

وتابع بوتين "اذا كان الخبراء الاوكرانيون يعتبرون هذا الاقتراح ثوريا جدا، فنحن مستعدون للتحرك في شكل تدريجي". واعتبر انه يمكن في المرحلة الاولى "توحيد دورات الوقود النووي".

واكد بوتين ان روسيا مستعدة ايضا للسماح لشركائها الاوكرانيين بالعمل في السوق الروسية، خصوصا في مجال تحديث الصناعة النووية. وشدد على ان البلدين يمكنهما العمل معا في اسواق دول اخرى.

من جهته، اعتبر الرئيس الاوكراني ان هذا الاقتراح "مثير للاهتمام"، وفق الوكالات الروسية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14558

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010