الأحد 22 أيلول (سبتمبر) 2013

عملية استدراج في قلقيلية والعدو مرتبك...

الكتائب : العملية مصوّرة وسلاح الرقيب تومر حزان لدينا وهذا باكورة العودة...
الأحد 22 أيلول (سبتمبر) 2013

قتل جندي “إسرائيلي” على أيدي فلسطيني قرب قلقيلية في شمال الضفة الغربية، وفق ما اعلن أمس، ناطق باسم قوات الاحتلال .وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن أجهزة الأمن “الإسرائيلية” تلقت عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة بلاغاً عن فقدان جندي، من سكان مدينة بات يام في جنوب تل أبيب، حيث تم تشكيل طاقم مشترك لجيش االاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة بهدف العثور على الجندي . ووفقاً لأجهزة الأمن، فإن قوة “إسرائيلية” عثرت على جثة الجندي في منطقة قلقيلية بالضفة الغربية، حيث كانت موجودة في بئر قرب قرية بيت أمين، التي يسكنها الفلسطيني المشتبه بالقتل، نضال عامر . وبحسب الرواية “الإسرائيلية”، فقد اتضح لأجهزة الأمن أن الجندي يعمل في مطعم في مدينة بات يام سوية مع الفلسطيني المشتبه بقتله، وأن الاثنين توجّها صباح الجمعة بسيارة أجرة إلى مستوطنة “شعاريه تيكفا” القريبة من قرية بيت أمين .

وزعم جهاز الشاباك أن عامر اعترف خلال التحقيق بأنه أقنع الجندي بالسفر معه، وأن الدافع لقتل الجندي هو مبادلة جثته بشقيقه الأسير نور الدين عامر، الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ عام 2003 بعد إدانته بالمشاركة في تنفيذ عدة عمليات ضد أهداف “إسرائيلية” . واعتقلت قوات الاحتلال مع عامر عدداً من أبناء عائلته، الليلة قبل الماضية، كما تم فرض حظر تجوّل على قرية بيت أمين وقرية عزون التي تم العثور على جثة الجندي فيها . وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل القرية ومنعت الصحفيين من دخولها .وأفاد شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت القرية فجرا، وأغلقت كافة مداخلها وقامت بعمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، قبل أن تعتقل الأشقاء بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية وبين الشهود أن القوات هدمت أجزاء من منازل المعتقلين، وفرضت حظرا للتجوال بالقرية.

[(هذا وكانت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين قد أعلنت مسؤوليتها عن العملية صباح أمس في بريد اليكتروني تلقته «الموقف» وأفادت فيه أن سلاح الرقيب المقتول موجود لديها وانها قامت بتصوير العملية على حد وصف البلاغ مؤكدة انها قد قرّرت استئناف عملياتها في الضفة المحتلة والقدس ثأرا للأقصى وأنها باتت في حل من أي هدنة من أي نوع وأنها قد بايعت الشهيد أبو عمار على الاستمرار في نهج الكفاح المسلح حتى النصر أو الشهادة ، هذا وصدر لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بيان يحمل اسم كتائب شهداء الأقصى الوحدات الخاصة وكتائب أحرار الجليل فرسان الأقصى بتبني العملية ومحذرا العدو من المس بالمعتقل " ممقاتلنا نضال اعمر" على حد تأكيد البيان.)]

بيان الخاصة واحرار الجليل


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 49 / 594950

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار فلسطينية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للمعركة- تشرين ثاني -2010