السبت 18 أيار (مايو) 2013

كوريا الشمالية لنائب وزير دفاع جديد والصين تعاني الفيضانات

السبت 18 أيار (مايو) 2013

كوريا الشمالية تعين نائباً جديداً لوزير الدفاع

عينت كوريا الشمالية أمس الجمعة نائباً جديداً لوزير الدفاع، بعد أيام على تعيينه في ما يبدو أنها تعديلات مستمرة في المؤسسة العسكرية في البلاد .

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية المركزية للانباء أنه تم تعيين جون تشانغ بوك الذي تمت ترقيته إلى رتبة عميد عام ،2010 نائباً جديداً لوزير الدفاع . ورافق جون، بصفته نائباً لوزير الدفاع، الزعيم كيم جونغ أون في جولة ميدانية إلى معمل لمعالجة الأطعمة . وكان جون شغل مناصب مهمة في الوزارة منذ إبريل/نيسان 2012 .

من جهة أخرى، أفاد معهد الدفاع الكوري الجنوبي أمس الجمعة ان وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” قدمت تقريراً إلى الكونغرس الأمريكي يرجح فيه امتلاك كوريا الشمالية ما لا يقل عن 200 مركبة لإطلاق الصواريخ .

وذكر المعهد انه بحسب التقرير فإن كوريا الشمالية تملك على الأرجح 200 مركبة يطلق عليها “مركبات نصب وإطلاق الصواريخ”، منها 100 لصواريخ من طراز “سكود” ذات المدى القصير، و50 لصواريخ ذات مدى طويل من طراز “نودونغ” و50 لصواريخ ذات مدى متوسط من طراز “موسودان” .

عواصف جنوبي الصين

قتل 55 شخصاً فيما لا يزال 14 آخرون مفقودين بعدما ضربت عواصف قوية جنوب الصين جالبة معها رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة، في وقت غادر الإعصار “محاسن” مخلفا 10 قتلى ودماراً هائلاً .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة أمس الجمعة عن السلطات المحلية قولها إن 55 شخصاً قتلوا فيما لا يزال 14 في عداد المفقودين جراء الفيضانات والانزلاقات التي نجمت عن العاصفة القوية التي يشهدها جنوب الصين منذ الثلاثاء الماضي . وأعلنت وزارة الشؤون المدنية واللجنة الوطنية للحد من الكوارث عن بدء أعمال الإغاثة وتوجه فرق عمل في وقت متأخر من ليل الخميس إلى المناطق الأكثر تضرراً في غوانغدونغ وجيانغشي . وتأثر بالعاصفة نحو 650 ألف شخص ودمر ما لا يقل عن 2675 منزلاً .

ويتوقع أن تبدأ العاصفة القوية في الهدوء وتتحول إلى أمطار غزيرة في عدد من المقاطعات اليوم السبت .

من جهة أخرى، غادر الإعصار “محاسن” بنغلاديش بعدما خلف 10 قتلى وتسبب بدمار كبير أجبر ما لا يقل عن مليون شخص على الفرار من منازلهم إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي في العديد من الأماكن . ودمر “محاسن” آلاف المنازل والأكواخ غالبيتها عند ساحل البلاد، لكن الدمار لم يكن سيئاً بالدرجة التي كانت متوقعة .وأخذت قوة الإعصار بالتراجع تدريجياً قبل مغادرته بنغلاديش باتجاه الهند .


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14773

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010