الأربعاء 6 آذار (مارس) 2013

تشافيز إلى السماء

الأربعاء 6 آذار (مارس) 2013

أعلن نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كلمة من خلال التلفزيون بعد منتصف الليل انّ الرئيس هوغو تشافيز توفي بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين وأنهت حكم الزعيم الاشتراكي الذي استمرّ 14 عاماً للدولة النفطية الغنية الواقعة في أميركا الجنوبية.

وكان مادورو اعتبر قبيل ذلك أن فنزويلا تعيش «أصعب ساعاتها منذ أن خضع تشافيز لعملية جراحية رابعة بسبب مرض السرطان» في 11 كانون الاول في كوبا. وقال مادورو في تصريح متلفز في ختام اجتماع مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في البلاد، إن هذه «الساعات هي الاصعب التي عشناها منذ العملية في 11 كانون الاول».

وأعلن نائب رئيس فنزويلا «طرد الملحق العسكري الأميركي «دافيد ديل موناكو» من البلاد لمشاركته في التآمر ضد حكومة البلاد». وأضاف مادورو إن «الحكومة الفنزويلية أبلغت واشنطن بأنه يجب على الملحق العسكري الأميركي مغادرة البلاد خلال 24 ساعة».

وأكد مادورو أنه على يقين من أن مرض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز جاء «نتيجة لمؤامرة ضده». وأشار إلى أن الحكومة ستشكل لجنة خاصة للتحقيق في القضية. كما أعلن مادورو، الذي يقوم بتنفيذ مهام الرئيس بسبب تدهور الحالة الصحية لهوغو تشافز، كشف مؤامرة كانت تهدف لارتكاب أعمال تخريبية ضد شبكة خطوط الكهرباء في البلاد.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15537

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010