الأربعاء 16 كانون الثاني (يناير) 2013

«ذو الفقار» المطوّرة إلى الخدمة في القوات البرية الايرانية

الأربعاء 16 كانون الثاني (يناير) 2013

أعلن قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية في إيران العميد احمد رضا بوردستان بانه ستتم ازاحة الستار عن دبابة «ذو الفقار» المطوّرة خلال احتفالات عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران وقال، انه بناء على قرار من الاركان العامة للقوات المسلحة ستدخل هذه الدبابة مرحلة الانتاج على نطاق واسع.
وقال العميد بوردستان في تصريح للصحافيين أمس، انه تم تطوير منظومة السيطرة على النيران و»ستوب لايزر» في دبابة «ذو الفقار» وسنشهد ازاحة الستار عنها خلال الاسبوعين المقبلين. وأضاف، ان هذه الدبابة تعتبر اكثر كفاءة وقدرة بكثير مقارنة مع احدث الدبابات الشرقية، وستدخل مرحلة الانتاج الوفير بعد المصادقة على ذلك من قبل الاركان العامة للقوات المسلحة.
وأكد قائد القوة البرية للجيش الايراني بالقول، لقد وضعنا خططا دفاعية للذود عن الحدود حيث ستدخل القوات المسلحة العمليات عند الحاجة، وحتى انه تم تحديد امكنة الاسلحة اللوجستية وصواريخ ارض -ارض. وأضاف العميد بوردستان، بما ان الحروب الاخيرة تعتبر حروبا غير متكافئة فقد وضعنا خططنا بما يتناسب مع ذلك.
وبشأن اهمية الاتصالات في الحروب قال، ان الاتصالات في حروب اليوم والحروب المستقبلية مهمّة جدا وان قواتنا المسلحة تدرك ذلك جيدا وجهزت نفسها بما يتناسب مع حاجات اليوم والحرب الالكترونية.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15536

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار عربية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010