الأحد 16 كانون الأول (ديسمبر) 2012

روسيا تطوّر صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات

الأحد 16 كانون الأول (ديسمبر) 2012

اعلن الجنرال سيرغي كاراكاييف قائد القوات الصاروخية أمس، ان روسيا تطور صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات. وقال كاراكاييف ان «هذا الصاروخ صنع من خلال استخدام وتطوير التكنولوجيات المتوفرة.. مما قلل الكلفة والمهلة بشكل ملحوظ»، كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.
واوضح الجنرال ان عدة تجارب لاطلاق نماذج قد اجريت في العام 2012، آخرها كان في 24 تشرين الاول في منصة الاطلاق كابوستين يار في منطقة استراخان جنوب غرب روسيا. واضاف ان «نتائج عمليات الاطلاق التي اجريت تظهر ان المصممين على الطريق الصحيح».
وفي المستقبل، من المفترض ان يحل هذا الصاروخ الذي يستخدم وقودا صلبا محل صواريخ النسخة الخامسة المستخدمة حاليا مثل «توبول-ام»، بحسب الجنرال. وتابع ان الصاروخ «العابر للقارات» يمكن ان يواجه اي منظومة دفاعية.
وقال كاراكاييف، إن القوة الصاروخية الروسية تقدر على تحمل أقسى الظروف الممكن مواجهتها فى ساحة المعركة، وتستطيع أن تنفذ المهام المطروحة عليها لتلحق أضراراً لا يمكن إصلاحها بالخصم حتى فى ظروف الهجوم باستخدام الأسلحة النووية ونشر شبكات اصطياد الصواريخ حول روسيا. وأوضح أن الصواريخ الروسية المجهزة برؤوس مدمرة نووية «تستطيع أن تضرب ما يجب تدميره فى أية بقعة من كوكب الأرض فى غضون دقائق معدودة».
وذكر الجنرال الروسى، أن نسبة الأسلحة الحديثة بالنسبة إلى إجمالى أسلحة القوات الصاروخية الروسية تقارب الآن 30 % ويجب أن تبلغ ما يقارب 100 % فى عام 2021، موضحا أن الطراز الأحدث من أسلحة القوات الصاروخية الآن هو «توبول أم» و»يارس»، مشيرا إلى أن عدد راجمات الصواريخ «توبول أم» و»يارس» سيقارب فى نهاية عام 2012، 100 راجمة.
ومن المقرر، أن تقوم القوات الروسية بإجراء 11 تجربة لإطلاق الصواريخ لتتثبت من سلامة صواريخها وجاهزيتها القتالية فى عام 2013.
وكانت القوات الصاروخية الروسية قد أجرت خمس تجارب من هذا القبيل فى عام 2012.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14557

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010