الثلاثاء 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2012

استمرار المناورة المشتركة «الإسرائيلية» ـ الأميركية في المتوسط

و روسيا تحتفظ بأقوى صواريخها الباليستية في الخدمة حتى عام 2018 وتختبر مروحية مضادة للغوّاصات
الثلاثاء 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2012

ضمن التعاون المشترك بين الولايات المتحدة و»إسرائيل» تستمر أكبر مناورة مشتركة بين القوات الاميركية و«الإسرائيلية» يتم اجراؤها حتى الآن، حيث تتدرب خلالها القوات على مواجهة الصواريخ الباليستية وغيرها ومختلف الطائرات المقاتلة والطائرات من دون طيار وفحص جاهزية القوات ومدى التعاون الوثيق بينها.
ويشارك في المناورة التي تستمر أربعة أسابيع نحو خمسة آلاف جندي بقيادة قائد قوات الدفاع الجوي في الولايات المتحدة وأوروبا. كما يشترك أكبر عدد من بطاريات الدفاع الجوي، لاختبار سيناريوهات معقدة وكيفية اتخاذ القرارات على مستوى وزير الدفاع ومكتب الرئيس الاميركي.
وجاء في تقرير لتلفزيون العدو انه في «المرحلة الاولى من المناورة تتم محاكاة مواصلة الحرب في ساحة القتال اثناء التعرض لهجمات صاروخية وكيميائية وإخلاء العديد من الجرحى الى مراكز طبية في «إسرائيل» وخارجها. أما في المرحلة الثانية من المناورة فسيبدأ تدريب القيادات المشتركة للجانبين الاميركي و«الإسرائيلي» بحيث يتم اختبار منظومات صواريخ الحيتس والباتريوت والمنظومات الدفاعية مثل هوك والقبة الحديدية واطلاق صواريخ الباتريوت الى اهداف مختلفة من بينها طائرات صغيرة الحجم من دون طيار».
وكشف النقاب ايضا عن ان سلاح البحرية سيقوم قريبا بتزويد السفن المقاتلة من نوع ساعر أربعة بجهاز رادار مطور من انتاج الصناعات الجوية «الإسرائيلية» بامكانه تنفيذ جميع المهام المتعلقة بتشخيص التهديدات الجوية والبحرية وتدميرها في آن واحد.
هذا وأعلن المتحدث باسم الأسطول الروسي لبحر الشمال الكابتن فاديم سيرغي أمس، إن الأسطول ينفذ اختبارات طيران وتجارب حربية على المروحية «كا- 27 إم» المعدلة المضادة للغواصات من على متن إحدى المدمرات الكبيرة.
وأوضح سيرغي - فى بيان أوردته وكالة انباء نوفوستي الروسية على نشرتها باللغة الإنكليزية - أن المروحية من طراز كا- 27 إم المحدثة ( التى يطلق عليها حلف شمال الأطلسي «الناتو» الاسم الرمزي هيليكس) تستكمل عمليات الهبوط على سطح السفينة، وكذلك تجارب نظمها الرئيسية». وأضاف أن (كا-27 إم) قامت بالفعل بالهبوط على سطح السفينة التجارب على متن مدمرة ثابتة في رصيف على شبه جزيرة كولا.
وأحدث التجارب البحرية للمروحية تتضمن اختبارات النظم كا-27 إم في الكترونيات الطيران الجديدة للبحث عن الغواصات، وتجارب الرادار ضد الأهداف البحرية، وعلى سطح الماء وفي الجو.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14790

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010