الاثنين 27 آب (أغسطس) 2012

إيران تنفي دعوة هنية لقمة عدم الانحياز

الاثنين 27 آب (أغسطس) 2012

أكد الناطق باسم قمة دول عدم الانحياز محمد رضا فرقاني ان حركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة ليست مدعوة الى القمة التي ستعقد في 30 و31 آب (أغسطس) في طهران.

وقال فرقاني ان «الجمهورية الإسلامية لم ترسل حتى الآن أي دعوة رسمية الى رئيس وزراء حماس» في غزة إسماعيل هنية، نافياً بذلك إعلان المتحدث باسم هنية أن الأخير مدعو الى المؤتمر وسيحضره.

وأضاف ان «وحده الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس دعي الى القمة» بوصفه الممثل الرسمي للكيان الفلسطيني الذي يعتبر احد أعضاء حركة عدم الانحياز.

من جهته أعلن رئيس سلطة رام الله يوم أمس أنه لن يسمح «لأي كان في العالم» أن يقسم الوحدة والتمثيل الفلسطيني، وذلك في رده على الأنباء التي تحدثت عن توجيه إيران دعوة أخرى لإسماعيل هنية رئيس حكومة «حماس» لحضور قمة دول عدم الانحياز، في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر في «حماس» ان مشاورات مكثفة في قيادة الحركة أسفرت عن اتخاذ قرار بعدم المشاركة في هذه القمة.

وجاءت تصريحات عبّاس هذه بعدم السماح لأحد بتقسيم التمثيل الفلسطيني خلال كلمة ألقاها في مهرجان الشهيد ياسر عرفات الرابع لدعم التعليم برام الله.

ورحبت إيران بوفود 120 دولة نامية الأحد تشارك في قمة تقول إنها تثبت أن واشنطن فشلت في عزلها عن بقية أنحاء العالم، وأكد وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي لدى استقباله الأحد في العاصمة الإيرانية طهران وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر «ضرورة عودة الاستقرار والأمن الى سورية بالطرق السلمية».

[rouge]-[/rouge] [bleu]وكالات الأنباء.[/bleu]


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14774

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010