الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2012

فرنسا : تقدم المرشح الاشتراكي في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2012

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية تقدم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.

وأعلنت الوزارة اليوم، الاثنين، بعد فرز نسبة 99 % من الأصوات أن 28.63 % من الناخبين أيدوا هولاند، بينما حصل ساركوزي على نسبة 27.08 % من الأصوات.

وقد حققت الانتخابات نسبة مشاركة عالية وصلت الى 80.44 %. وحلت مارين لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية المرتبة الثالثة بنيلها نسبة 18.01 % من الأصوات، يليها لوك ملنشون، مرشح حزب جبهة اليسار بـ 11.13 % من الاصوات. وجاء فرانسوا بايرو، مرشح حزب الحركة الديمقراطية في المرتبة الأخيرة مع نسبة 9.11 % من الأصوات.

هذا ويشير مراقبون محليون إلى أن هولاند يعول على التحام قوى اليسار الفرنسي معه في الجولة الثانية التي تعقد في 6 أيار/مايو المقبل، كما يتوقع المحللون أن يتمتع أيضا بتأييد الشيوعيين والخضر. أما ساركوزي فليس من المستبعد أن يؤيده أنصار منافسه السابق بايرو، مما يعني تكافؤ فرص الفوز تقريبا بين المنافسين. من جهتها، تعهدت مارين لوبان بالإعلان عمن تؤيده في بداية الشهر المقبل، بينما يشير المراقبون إلى أن ساركوزي أقرب لناخبي لوبان من اليسار.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 15534

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010