السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2012

رومني : إذا انتُخبت رئيساً فسأقف مع «إسرائيل»

السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2012

انتقد ميت رومني، الذي يتصدر السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، الرئيس باراك أوباما لموقفه من «إسرائيل» امس، قائلاً أمام حشد في فلوريدا «إذا انتُخبت رئيساً فسوف نقف مع أصدقائنا».

وأضاف رومني في كلمة في بلدة «بالم بيتش» امام حشد ضم الكثير من الناخبين اليهود «هذا الرئيس وجد انه من الحكمة أن يكون منتقداً لأصدقائنا.. لقد ذهب الى الأمم المتحدة وانتقد «إسرائيل» لبناء المستوطنات. لم يقل أي شيء عن 20 الف صاروخ أطلقتها حماس على «إسرائيل»... سوف نقف مع أصدقائنا».

وكان أوباما قد شدد على ان إدارته فعلت أكثر مما قام به أي أحد آخر لحماية «إسرائيل» ووصف التزامه بأنه «لا يتزعزع». وحصل أوباما على تأييد نحو ثمانية من كل عشرة ناخبين يهود في انتخابات العام 2008، لكن أي هفوة قد تعرض حملته لإعادة انتخابه العام 2012 للخطر، خصوصاً في ولايات ستشهد معركة انتخابية ضارية مثل فلوريدا وبنسلفانيا حيث يمثل اليهود كتلة تصويتية مرجحة.

ولقيت رسالة رومني التي أعلنها قبل الانتخابات التمهيدية في فلوريدا في 31 كانون الثاني الماضي صدى لدى الحاخام شولوم سيمنت من بوكا راتون وهي بلدة غنية أخرى في الولاية. وقال سيمنت الذي يعتزم التصويت لرومني «اقدر حقيقة انه قطع عهداً بالوقوف بفخر الى جانب «إسرائيل» اليوم. خلال الأعوام الماضية لم تحظ «إسرائيل» بمعاملتها كحليف موثوق به له المكانة التي يستحق».

- [**وكالة «رويترز» للأنباء.*]


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14236

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010