الأحد 8 كانون الثاني (يناير) 2012
الولايات المتحدة «سترد» إذا سعت إيران إلى إغلاق مضيق هرمز...

وزير الدفاع الأمريكي : إغلاق مضيق هرمز وتطوير الأسلحة النووية خطوط حمراء

الأحد 8 كانون الثاني (يناير) 2012

أوضح وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، في مقابلة مزدوجة ضمت قائد أركان الجيوش الأمريكية، أن الخط الأحمر بالنسبة لإيران هو تطوير سلاح نووي، مشيراً الى ان أمريكا لن تسمح لإيران بتطوير هذا السلاح.

بانيتا الذي تحدث لشبكة «سي بي اس» الأمريكية اليوم الأحد، نفى أن تكون إيران تطور سلاحاً نووياً، لكنه قال إنها تطور قدرات نووية وهذا ما يقلقنا، أما تطوير السلاح النووي فهو خط أحمر لن نسمح بتجاوزه.

رئيس أركان الجيوش الأمريكية، الجنرال ديمفسي، تهرب من سؤال حول قدرة الولايات المتحدة على منع إيران من تطوير أسلحة نووية دون اللجوء الى استخدام السلاح النووي، إلا انه عاد وأكد أن أمريكا قادرة على فعل ذلك، على حد قوله.

وزير الدفاع الأمريكي قال أيضاً، أن بلاده لن تتحمل إغلاق مضيق هرمز/ مشيراً الى أن إغلاقه هو أيضاً خط أحمر لن يسمح لإيران بتجاوزه، منوهاً الى أن إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز ولكن أمريكا قادرة أيضاً على فتحه.

ورداً على سؤال حول إمكانية هجوم «إسرائيلي» ضد إيران، قال بانيتا، انه يفضل العمل المشترك ضدها ولكن حيال إصرار الصحفي أجاب بانيتا، إن أمريكا ستدافع عن قواتها أمام أي رد فعل.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14233

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار دولية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010