الثلاثاء 3 كانون الثاني (يناير) 2012

لاستضافتها دحلان.. توتر في العلاقات بين عبَّاس والإمارات

الثلاثاء 3 كانون الثاني (يناير) 2012

ذكرت مصادر مقربة من رئيس سلطة مقاطعة رام الله محمود عبَّاس، إن العلاقة بين عبَّاس ودولة الإمارات العربية المتحدة تشهد توتراً غير مسبوق. وذلك لسببين، أولهما، لاستضافة الإمارات محمد دحلان، وتقديم الدعم له، حيث خصص له ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد مكتباً بقصره في أبو ظبي، وهو ما يرى فيه عبَّاس عدم احترام لقرارات «فتح السلطة» في استضافة شخص «مطرود»، بتهم تمس الأمانة وارتكاب جرائم قتل.

وبحسب موقع «البوصلة» الأردني الالكتروني، فإن السبب الآخر للتوتر يعود لموقف الحكومة الإماراتية الضاغط على عبَّاس لعدم تقديم مشروع الاعتراف بـ «الدولة الفلسطينية» في مجلس الأمن الدولي، والاقتصار على تقديمه في الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد قام بالتنسيق مع ما يسمى بأمين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه - من وراء ظهر - عبَّاس بهذا الخصوص، وأنه تم «استخدام» عبد ربه في عملية الضغط على عبَّاس، وهو ما أزّم العلاقة بين عبَّاس وعبد ربه.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 0 / 14557

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار  متابعة نشاط الموقع أخبار التصفية   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC

Creative Commons License

"تصدر عن الاعلام المركزي_ مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح

الموادالصحفية الواردة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي الصحيفة وجميع الحقوق محفوظة للموقف- تشرين ثاني -2010